الصباح العربي
الأربعاء، 1 مايو 2024 06:08 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

فتح: إدارة ترامب بدلت صفقة القرن بصفقة غزة

الصباح العربي

بعثت حركة فتح رسالة لـ"حماس" جاء فيه "إن إدارة ترامب قد بدلت صفقة القرن بصفقة غزة بعد موقف الرئيس محمود عباس الصلب الرافض لها، وبعد معرفتها لموقف حماس اللين التي أبدت رفضها لها إعلاميا فقط، وفي الحقيقة توافق عليها وتسعى لها، وإلا كيف نفسر مفاوضاتها مع إسرائيل بمعزل عن منظمة التحرير الفلسطينية وبمباركة ودعم من ترامب؟".

وقالت وكالة "معا" الفلسطينية إن عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث باسمها أسامه القواسمي خاطب في تصريح صحفي حماس قائلا: "توقفوا عن هذه المفاوضات الهزلية مع إسرائيل، وعودوا للبيت الفلسطيني، الداخلي، واعلموا أننا الأقرب إليكم إن أحسنتم النية والظن والفعل، وأننا بوحدتنا أقوى من فوهات المدافع الإسرائيلية، وأقرب لإنجاز التحرر والاستقلال، وأن ما تقوموا به من مفاوضات لا يخدم إلا إسرائيل وأهدافها التصفوية وفصل القطاع".

وقال القواسمي "إن أمريكا وإسرائيل هما من وضعا الخطة ويسعيان لفصل القطاع تماما وتمرير صفقة القرن من خلال حماس متخذين الوضع الإنساني غطاء لمشروعهم، وما الممر المائي في قبرص تحت رقابة الأمن الإسرائيلي الكامل، وذات الأمر المطار في إيلات إلا نماذج لحجم المؤامرة التي تستهدف قضيتنا الوطنية، ومن المؤسف أن نجد طرفا فلسطينيا يتعاطى مع هذه الأفكار التصفوية لقضيتنا".

وتساءل القواسمي لماذا لم يتم طرح الممر الأمن مع الضفة بدل قبرص وإيلات؟ ولماذا الهروب غربا إلى أي مكان عدا الضفة الفلسطينية شرقا؟ ولماذا كان المطار والميناء في غزة خيانه في عهد السلطة الوطنية؟، بينما وجودهما في قبرص وايلات وتحت "بساطير" الأمن الإسرائيلي وفقا لتعبير حماس الذي طالما تغنت به، عملا وطنيا وثمرة " للمقاومة" ؟ كيف لأهلنا وشعبنا تفسير ذلك بعد معاناة استمرت 11 عاما من حكم حماس؟.

وشدد القواسمي على أن أهالي القطاع يرفضون سلخهم عن هويتهم الوطنية الفلسطينية، وسيتصدون لأي محاولة رخيصة مبتذلة لإخراجهم من عمقهم وتاريخهم وتراثهم وشعبهم، وهم كما كانوا سيبقون جزءا أصيلا من الشعب العربي الفلسطيني، وسيلعنون كل من يتاجر بمعاناتهم وبدمائهم ومن يسعى لفصلهم عن وطنهم وعاصمتهم القدس، مؤكدا على أن الوحدة الوطنية هي الأساس، وأن العبث بمقدرات الشعب مقامرة يجب أن تتوقف.

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq