الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 05:55 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

شاهد.. مراسم استقبال رسمية للسيسي فور وصوله قاعة الشعب ببكين 

الصباح العربي

أقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي فور وصوله قاعة الشعب للقاء نظيره الصيني، منذ قليل، تعقبها مباحثات ثنائية بين الرئيس ونظيره الصيني شي جين بينج تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى جميع المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، السبت، جولته الآسيوية الثانية، حيث وصل إلى العاصمة الصينية بكين، عقب انتهاء جولته الأولى في العاصمة البحرينية المنامة.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي إلى بكين بناءً على دعوة من الرئيس الصيني للمشاركة في قمة منتدى الصين أفريقيا، والتي تنطلق الاثنين المقبل، وتعد إحدى أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصيني بالقارة الأفريقية، تهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الأفريقية. 

وستشهد الزيارة كذلك عقد لقاء قمة بين الرئيس والرئيس الصيني لبحث أوجه التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين، وتجرى مراسم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين مصر والصين، وتعقبها مأدبة عشاء تقام على شرف الرئيس السيسى.

كما يتضمن برنامج عمل الرئيس السيسى، في بكين، جلسة مباحثات مع رئيس وزراء الصين لى كيه تشيانج فى دار ضيافة الدولة يعقبها وضع أكاليل زهور، ويشارك الرئيس فى قمة منتدى الصين- أفريقيا، وسيعقد لقاء مع ممثلى كبرى الشركات الصينية لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زيادة استثماراتهم فى مصر، كما سيجرى الرئيس زيارة إلى الأكاديمية المركزية للحزب الشيوعى الصينى، التى تعد إحدى أهم المؤسسات التعليمية فى الصين، والمسئولة عن تدريب المسئولين والقيادات الصينيين.

ومن المنتظر أن يلتقي الرئيس السيسي عددا من القادة الأفارقة المشاركون في قمة الصين - أفريقيا، ومن بينهم رئيس رئيس وزراء إثيوبيا، كما يتضمن برنامج عمل الرئيس المشاركة فى جلسة قمة المائدة المستديرة.

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq