الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:18 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الجامعة العربية يدين اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل

الصباح العربي

أدان الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي بشدة القرار الأسترالي بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل ووصفه بأنه يشكل انتهاكا خطيرا للوضع القانوني الدولي الخاص بمدينة القدس ولقرارات الشرعية الدولية و مجلس الأمن ذات الصلة.

وقال السفير سعيد أبو علي في تصريح صحفي اليوم السبت، إن هذا القرار يمثل انحيازا سافرا لمواقف و سياسات الاحتلال الإسرائيلي وتشجيعا لممارساته وعدوانه المتواصل والمتصاعد خاصة في الآونة الأخيرة بجيشه و مستعمريه على الشعب الفلسطيني و ابسط حقوقه.

وأضاف أنه يشكل استهتارا بالقانون والشرعية الدولية و بإرادة المجتمع الدولي في محاولات محمومة تستهدف تدمير أي فرص لتحقيق السلام بحل الدولتين المعبر عن إرادة المجتمع الدولي. 

وقال السفير أبو علي إن هذا القرار الأسترالي لامسؤول ومنحاز الذي يمس حقوق ومشاعر ومقدسات العرب مسيحييهم ومسلميهم على السواء، كما يمس جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.

وأضاف أن هذا القرار سيكون له تداعيات تضاعف من أسباب و عوامل التدهور و تدمير آفاق السلام و تشجيع الاحتلال على مواصلة عدوانه وغطرسته و استيطانه و تحديه للقرارات و الإرادة الدولية.

وأشار إلى أن القرار انتهك متطلبات تحقيق السلام العادل والشامل التي تقضي بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الأمين العام المساعد للجامعة العربية أن هذا القرار سيكون محل متابعة جدية من قبل الجامعة العربية وسيترك أثره على مجمل العلاقات العربية الأسترالية.

ونوه إلى أن الموقف العربي معلن وصريح حيال هذا الأمر من خلال العديد من القرارات العربية التي سبق اتخاذها والتي حذرت من مغبة الإقدام على مثل هذا القرار سواء من أستراليا أو غيرها من الدول التي قد تفكر بالإقدام على مثل هذه الخطوة الخطيرة بالغة الضرر لمسار السلام و للعلاقات مع الدول العربية.
 

الجامعة العربية يدين اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq