الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:45 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الذويخ : مجلة العربي تعد أيقونة ثقافية كویتیة عربية

الصباح العربي

أكد محمد صالح الذويخ، سفير الكويت لدى القاهرة، على أن مجلة العربي تعد أيقونة ثقافية كویتیة عربية وجسرا ممتدا للمعرفة من الخليج إلى المحيط.

وتابع السفير خلال حفل أقامته سفارة الكويت بالقاهرة مساء أمس الأحد حفلًا بمقرها، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 60 لإصدار مجلة العربى الكويتية، تحت شعار: "مصر بعيون مجلة العربى"، تابع بأن المجلة لها دور في تكريس العلاقات الأخوية المتميزة بين الكويت ومصر وباقي الأقطار العربية.

حضر الاحتفالية محمد ناصر الجبري وزير الإعلام الكويتى ووزير الدولة لشؤون الشباب، ود.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والسفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت بالقاهرة، ولفيف من الكتاب والمثقفين وعدد من السفراء العرب والوزراء السابقين.

وخلال كلمته أعرب الوزير "الجبرى" عن شكره وامتنانه لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لدعمه للمشهد الثقافي الكويتي منذ خمسینیات القرن الماضي بإصدار مجلة العربي حينما كان رئيسا لدائرة المطبوعات والنشر، مشيرًا إلى أنه أراد من خلال المجلة ربط العالم العربي من المحيط إلى الخليج ببعضه البعض.. كما أعرب عن جزيل شكره للأشقاء فى مصر على مشاركتهم الاحتفالية، والتي تؤكد مدى رسوخ ومتانة العلاقات الكویتیة المصریه.

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من رموز الفكر والمثقفين، بينهم د.إيناس عبد الدايم.

الذويخ مجلة العربي تعد أيقونة ثقافية كویتیة عربية

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq