الصباح العربي

الأحد، 20 يناير 2019 10:58 ص
الصباح العربي

محافظات

الوادي الجديد تعلن تفاصيل الحصول على وحدات سكنية بالخارجة 

الصباح العربي

أعلنت محافظة الوادي الجديد تفاصيل الحصول على وحدة سكنية من هيئة الأوقاف المصرية بمدينة الخارجة؛ وذلك ضمن خطة المحافظة لتوفير سكن لمحدودي الدخل وسكن آمن للمواطنين بالتنسيق مع الهيئة.

وأكدت المحافظة -في بيان اليوم الأربعاء- أنه يجب على المتقدم أن يكون من أبناء الوادي الجديد ويقيم بمركز الخارجة إقامة دائمة أو مرتبط بعمل هناك أو مقيم في إحدى القرى التابعة لها مدة لا تقل عن 5 سنوات، وألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا، عند تقديم الطلب، بالإضافة إلى عدم امتلاك الزوج والزوجة أية وحدة سكنية وألا يكون قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية سواء كانت لا تزال ملكه أو تنازل عنها للغير، بالإضافة إلى عدم حصول الزوج أو الزوجة على قرض "ابني بيتك" أو "شطب بيتك".

وأفاد البيان أيضًا أنه يجب على المتقدم ألا يكون قد سبق الحصول له على قرض تعاوني أو على دعم من صندوق تمويل العقارات، وألا يكون يمتلك أية وحدة سكنية يقطن بها بنظام الإيجار المفتوح، وألا يزيد الدخل على 1500 جنيه للفرد و2500 جنيه للأسرة.

من ناحية أخرى، أكد محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط أن مراكز خدمة المواطنين بمركزي الخارجة والداخلة بدأت في تلقي طلبات الشباب الراغبين في الحصول على محلات تجارية من صندوق "تحيا مصر" بعد أن موافقة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على تخفيض مقدم الحصول على المحلات.

وأوضح المحافظ -في بيان اليوم الأربعاء- أن مراكز خدمة المواطنين بالوحدات المحلية بمركزي الخارجة والداخلة قد فتحت باب التقديم أمام الشباب مرة أخرى بعد تخفيض مقدم الحصول المحلات لأكثر من النصف تشجيعا للشباب، حيث يتم دفع 5 آلاف جنيه فقط بدلا من11 ألف جنيه و500 جنيه وذلك بالشروط التي سبق وتم الإعلان عنها.

يُذكَر أنه تم في وقت سابق توقيع بروتوكول تعاون يهدف إلى قيام صندوق "تحيا مصر" بتوفير تمويل للمحافظة لإنشاء 200 محل تجاري سابق التجهيز، على أن تقوم وزارة الدولة للإنتاج الحربي بتوريد مستلزمات الإنشاء وتنفيذ تلك المحلات، ثم تقوم المحافظة بتخصيصها للمستفيدين ويقوم الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاقد مع المستفيدين لتسليم المحل كقرض منه بقيمة تكلفة الإنشاء شاملة التأمين على المحل التجاري سابق التجهيز.

الوادي الجديد تعلن تفاصيل الحصول وحدات سكنية بالخارجة 

محافظات