الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:00 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

رئيس الأمة الكويتي: العلاقات المصرية الكويتية راسخة ومميزة عبر الزمن

الصباح العربي

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، أن العلاقات المصرية الكويتية راسخة ومميزة عبر الزمن، وواجب علينا أن نعرف كل الأجيال الجديدة قوة العلاقة بين البلدين فهى علاقة مميزة الروابط لا تقتصر على الدم والأصول المشتركة ولكنها علاقة قائمة على الوقوف مع بعضنا البعض فى كل المحن. 

جاء ذلك في لقائه رئيس مجلس النواب، د. علي عبد العال، وذلك فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها الوفد المصرى للكويت لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وقال الغانم إن الشعب الكويتى فى قمة السعادة بوجود الوفد المصرى،مؤكدا أن الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب يحظى بحب الجميع فى الكويت لدماثة الخلق والأدب الذى يتمتع به. 

وأوضح أن الكويت لا تستطيع أن تنسى أن أول بعثة تعليمية للكويت ، هى بعثة مصرية ورفضت مصر أن تدفع الكويت أي شيء، وكانت تلك نواة بدء التعليم فى الكويت. 

ووتابع " أينما تضع يدك فى أى مكان فى الكويت تجد مصر فى المدارس المعلمين للمسرح والرياضة والاقتصاد، كما أن الدستور الكويتى كتب بمساعدة المصريين، لافتا إلى أن الأراضى المصرية والكويتية دفن الاثنان فيها معا فعندما احتل صدام حسين، الكويت وجدنا المواقف المصرية المشرفة، وقوية وثابتة ولم تضع أى اعتبارات لتوازنات فتلك مواقف محفورة فى قلوب كل الكويتيين ونتوارثها جيلا بعد جيل. 

وأشاد بالدور الكبير الذي لعبه الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب ورئيس البرلمان العربى واحتضان مصر لقضايا العرب والتعامل بحكمة مع الملفات الحساسة قائلا :"نحن دائما سند لكم أهلا بكم فى الكويت فانتم أهل الدار، ونحن ضيوف عليكم".

العلاقات المصرية الكويتية راسخة مميزة الزمن

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq