الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:43 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

أهالي بلدة عراقية يقتحمون معسكرا للقوات التركية

الصباح العربي

أفادت مصادر مطلعة لسكاي نيوز عربية أن أهالي ناحية شيلادزي العراقية في محافظة دهوك هاجموا، السبت، معسكرا للقوات التركية واستولوا عليه قبل أن يحرقوا محتوياته عقب فرار الجنود الأتراك.

وأوضحت مصادر سكاي نيوز عربية أن هجوم الأهالي جاء اعتراضا على الغارات التركية والقصف المدفعي على الأراضي العراقية، وآخرها الغارة التي وقعت ليلة الخميس الماضي والتي أسفرت عن مقتل أربعة من سكان إحدى القرى.

وناحية شيلادزي تتبع قضاء العمادية في إقليم كردستان، وقد قامت تركيا بإخلاء 85 قرية من سكانها بحجة محاربة حزب العمال الكردستاني.

ويقول المسؤولون المحليون أنه بسبب القصف الجوي التركي المتكرر يتعرض سكان الناحية للموت والقتل، فضلا عن الخسائر المادية الكبيرة التي لحقت بمناطقهم.

يذكر أن المعسكر التركي موجود هناك منذ عام 1997  عندما دخلت القوات التركية إقليم كردستان، بحجة الفصل بين قوات الحزب الديمقراطي وقوات الاتحاد الوطني على خلفية الاقتتال الداخلي بين الحزبين الحاكمين في الإقليم.

كما تجدر الإشارة إلى أن تركيا لديها نحو ألفي جندي في معسكر بعشيقة شمالي العراق، جاؤوا في 2015 بناءا على طلب رئيس إقليم كردستان العراق آنذاك مسعود بارزاني لتدريب القوات المحلية.

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq