الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:38 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

تونس : قمة شرم الشيخ أول فرصة للحوار بين أوروبا والعرب

الصباح العربي

قال وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، اليوم الأحد، إن القمة العربية الأوروبية التي تنعقد اليوم الأحد بمدينة شرم الشيخ برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي الأولى من نوعها بعد اعتمادها من مجلس وزراء الخارجية العرب في القاهرة في مارس 2016. 

ونقلت صحيفة "الشروق" التونسية عن الجهيناوي قوله: "القمة ستكون منبرا للحوار بين المجموعتين اللتين تربطهما علاقات تعاون ومصالح مشتركة"، مبرزًا أهمية التقاء زعماء المنطقة الأوربية والعربية للتداول في المسائل ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما المسائل التنموية بين ضفتي المتوسط.

وأضاف: "دور تونس سيكون هامًا، باعتبار علاقاتها المتميزة والمتقدمة مع أوروبا والاتحاد الأوربي، حيث سيكون لنا سوف يؤكده رئيس الجمهورية بحضوره في هذه القمة، إلى جانب طرح المسائل المتعلقة بالاٍرهاب والأمن والهجرة التي ننظر اليها من زاوية دول الجنوب".

وتابع: "سيتم التداول في المسائل التي تهم المنطقتين، لاسيما وان أوروبا لها دور مهم على الساحة الدولية، إلى جانب المسائل التي تهم المنطقة العربية، على غرار الأزمة في ليبيا واليمن وسوريا، والقضية الفلسطينية التي تعد في صدارة أولويات المجموعة الدولية، وخاصة المجموعة العربية والأوربية".

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq