الصباح العربي
الأحد، 26 مايو 2024 11:25 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الرئيس الألباني: السيسي أعاد لمصر قوتها ومكانتها بالعالم 

الصباح العربي

تقدم رئيس جمهورية ألبانيا الير ميتا بالتعازى للضحايا الذين وقعوا في حادث قطار محطة مصر، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

ووجه الرئيس الألباني خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب انتهاء مباحثاتهما في قصر الاتحادية، الشكر للرئيس السيسي على دعوته الكريمة لزيارة مصر، مشددا على أنه كان لديه الشرف لمتابعة كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر ميونيخ للأمن الذي عقد مؤخرا، لافتا إلى أن كلمته كانت مؤثرة لكل من شارك في المؤتمر.

وأكد أن الرئيس السيسي استطاع أن يعيد مصر لقوتها كما كانت في السابق، مشيرا إلى أنه تحدث مع الرئيس السيسي عن التعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف، مشيدا بالدور المصري في المنطقة وخارجها.

وأوضح أنه تم تناول التعاون بين البلدين الأمر الذي سيكون له تأثير في منطقة البلقان وأفريقيا والبحر المتوسط، حيث أن البلدين تجمعهما علاقات تاريخية ومصالح مشتركة، كما أن البلدين لهما دور في الاستقرار ونشر السلام.

وأوضح ميتا أنه والرئيس السيسي تحدثا عن تعزيز التعاون الاقتصادى والتجاري بين البلدين، كما تم مناقشة التعاون في مجالات الطاقة والنفط، والاتفاق على تنظيم لجنة مشتركة قريبا بين البلدين تنظم التعاون الاقتصادي والتجارى، كما ان جمعية الصداقة البرلمانية ستسهم في تعزيز التعاون مستقبلا بين البلدين.

وأبدى "ميتا" تقديره للدور المصري الداعم لألبانيا خاصة في مجال التعليم عن طريق تقديم منح دراسية للطلاب الألبان، معربا عن تقديره العميق أيضا بشأن الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي قامت بها مصر تحت قيادة الرئيس السيسي ، حيث سيكون لها تأثير على أفريقيا والبحر المتوسط، مهنئا الرئيس السيسي برئاسته للاتحاد الأفريقي ونجاح القمة العربية الأوروبية التي عقدت مؤخرا في شرم الشيخ.

ووجه ميتا الدعوة للرئيس السيسي لزيارة ألبانيا قريبا، مؤكدا أنهم يشتاقون لهذه الزيارة التي سيكون لها تأثير قوي وإيجابي في علاقات البلدين.

 
 

رئيس جمهورية ألبانيا مصر

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq