الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:00 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

فتح ترد على دعوة حماس لإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة  

الصباح العربي

رد القيادي في حركة فتح عزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير على دعوة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لعقد جلسة حوار برئاسة محمود عباس أبو مازن لإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الفلسطينية.

وأكد عزام الأحمد أن تصريحات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية التي أطلقها خلال لقاء للفصائل اليوم إيجابية ومختلفة عن السابق.

وقال الأحمد، إن صفقة القرن الأمريكية نفذت من قبل إسرائيل وأمريكا منذ أكثر من عام، متابعًا "نحن ندفع الثمن ولتبدأ خطوات عملية عبر الشقيقة مصر التي تتولى ملف المصالحة". 

وأضاف الأحمد "لسنا بحاجة إلى حوارات جديدة؛ وإنما إلى خطوات عملية وهي تنفيذ ما تم الاتفاق عليه آخره عام 2017، ونريد التزامًا جادًا وحقيقيًا لما تم الاتفاق عليه بضمانة مصرية لأن الثقة مهزوزة بيننا".

وأشار الأحمد إلى أن الرئيس محمود عباس ابومازن ليس بحاجة لدعوة للمشاركة في مسيرات العودة ولدينا شهداء من فتح في هذه المسيرات، قائلًا "علينا اتخاذ خطوات عملية لاستعادة الثقة بيننا وعلينا التوحد حول رفض صفقة القرن قولًا وفعلًا".

وأكمل الأحمد "نحتاج إلى ضامن لتنفيذ الاتفاقات والمجلس الوطني شدد مسبقًا على ضرورة إنهاء الانقسام، وموقفنا واضح من التطبيع وهو رفضه، ونرفض المساعي لجعلنا نصطف في مواجهة إيران".

فتح دعوة حماس لإنهاء الانقسام إتمام المصالحة  

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq