الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 12:41 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الكشف عن رسالة وجهها خامنئي إلى الأسد عبر قاسم سليماني بداية الأزمة السورية

الصباح العربي

كشف حسين أمير عبداللهيان مستشار رئيس البرلمان الايراني عن رسالة وجهها المرشد الإيراني علي خامنئي إلى الرئيس السوري بشار الأسد عبر قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري بداية الأزمة السورية عام 2011.

ووفق عبد اللهيان الذي كان يشغل حينها منصب نائب وزير الخارجية للشؤون العربية والإفريقية فقد قال خامنئي للأسد بان الشعب السوري خط أحمر بالنسبة لإيران وأن على الأسد ألا يعول على أي مساعدات إيرانية إذا كان غير مكترث بقتل الشعب السوري.

ووفقا لمجلة "المسير" التي نشرها مكتب حفظ ونشر آثار المرشد علي خامنئي والتي تضمنت إضافة إلى اللقاء مع عبداللهيان، حوارات مع السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، وعلي أكبر ولايتي مستشار المرشد للشؤون الدولية، وقاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، فقد قال عبد اللهيان إن اهتمام المرشد الأعلی لم يكن فقط على المستوى الاستراتيجي الاقليمي فحسب؛ بل كانت لديه مخاوف بشان الشعب السوري. واضاف: عندما بدأت الأزمة في سوريا عام 2011 كانت اولى وصايا المرشد التي نقلها الجنرال سليماني إلى الأسد "تذهب إلى السيد بشار الأسد وتقول له إن الشعب خط أحمر بالنسبة لنا، ولا تعول على دعمنا إذا حدث هذا الأمر في سوريا وكنت غير عابئ بمقتل الشعب السوري".

واضاف عبد اللهيان : لقد كانت القضية السورية هامة جدا من الناحية الاستراتيجية بالنسبة لإيران، لكن نوايا وافكار المرشد كانت ترى أن قتل أي مظلوم في سوريا خط أحمر ينبغي أن يبلغه الجنرال سليماني إلى السيد بشار الأسد".

الكشف رسالة وجهها خامنئي الأسد قاسم سليماني بداية الأزمة السورية

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq