الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 03:36 مـ
الصباح العربي

منوعات

بالفيديو.. اعتقال شابين خرقا حظر التجول وحاولا ”الاستهزاء” بالشرطة فى الأردن

الصباح العربي

فاجأت الشرطة الأردنية شابين خرقا حظر التجوال المفروض على مدينة الرمثا شمال المملكة، أثناء قيامهما بنشر بث مباشر لفيديو على حسابهما في فيسبوك ادعيا فيه أن لا شرطة منتشرة في المدينة التي اعتبرت بؤرة لانتشار فيروس كورونا.

وقال الشابان اللذان كانا يجلسان في سيارة، إن ”لا شرطة في شوارع مدينة الرمثا، وإنهما يريدان أن يتسليا بالشرطة، وإنهما يريدان أن يذهبا إلى المركز الأمني من أجل التسلية“.

وما إن انتهى أحد الشابين من كلامه، حتى باغتتهما دورية أمنية، وطلبت منهما النزول من السيارة، مشيرة إلى أنهما ارتكبا مخالفة بكسرهما حظر التجول في المدينة.

غير أن أحد الشابين امتنع عن النزول من السيارة، فما كان من رجل الأمن إلا أن أنزلهما منها بالقوة وسط صراخهما، ليشاهد كل من كان على البث المباشر بصفحتيهما على الفيسبوك كل ما دار من حديث قبل وبعد عملية إلقاء القبض عليهما.

وتفاعل ناشطون مع الواقعة، على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي في الأردن، إذ أدان الكثير من مستخدمي تلك الوسائل سلوك الشابين متهمين إياهما بالإساءة إلى رجال الأمن.

اغاظني فيديو الشاب الاستعراضي ذي اللغة الشوارعية والذي كان يتحدى الحظر ويمثل دور البطل ، ويبحث عن الشرطة المكلفين بواجب…

وأفضت تطورات القضية إلى قرار مدعي عام الرمثا، يوم الإثنين توقيف سائق السيارة الذي ظهر في الفيديو لمدة أسبوع لمخالفته قانون الدفاع ومقاومته لرجال الأمن العام، وتحقير موظفين، بحسب ما أكده مصدر أمني لـ“إرم نيوز“.

وذكرت مصادر قضائية أن الشاب سيتم إيداعه في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل لمدة أسبوع، فيما لم ترد معلومات عن مصير الشاب الآخر.

يذكر أن مدينة الرمثا قد تم فرض حظر التجول فيها في وقت سابق نظرا لاكتشاف أعداد كبيرة من المصابين بفيروس كورونا، قبل أن يتم فك الحظر لاحقا.

بالفيديو اعتقال شابين خرقا حظر التجول وحاولا الاستهزاء بالشرطة فى الأردن

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq