الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:46 صـ
الصباح العربي

وسائل طبيعية لمحاربة الشيخوخة والتجاعيد

الصباح العربي

تعرفي معنا عزيزتي حواء علي افضل الطرق التي تساعد في الحصول علي بشرة طبيعيه خالية من التجاعيد وناصحة البياض ونتعرف معا:
1- قناع البيض:
تعتبر منطقة تحت العينين أكثر المناطق عرضة للجفاف والتجاعيد، لذا يمكنك استخدام قناع بياض البيض في التخلص من هذه المشكلة، وليحافظ على الرطوبة تحت العينين، ضعيه على جفنك العلوي والسفلي وانتظري حتى يجف ثم إغسلي عينيك بالماء الدافئ.
2- قناع الجلسرين:
 هو واحد من المستحضرات التي تعمل على تنشيط خلايا البشرة، أخلطي 1 ملعقة طعام من الجلسرين مع ماء الورد، ثم أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون، واتركي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه وأكملي العملية بشرب كوب من الماء لزيادة ترطيب البشرة.
3- تدليك الوجه
: هى وسيلة رائعة تحفز تدفق الدم في خلايا الوجه، لذا أحرصي على تدليك وجهك بلطف وخاصًة الأماكن التي تعاني من التجاعيد باستخدام زيت جوز الهند كل ليلة قبل النوم، وستلاحظين الفرق، كما يمكنك استبدال زيت جوز الهند بالكركم بعمل خليط من الكركم والسكر.
4- تناول زيت بذور الكتان: ي
عد زيت بذور الكتان من المنتجات الطبيعية التي لها تأثير فعال وعملي على التجاعيد التي تعانين منها، فقط قومي بتناول ملعقة واحدة منه أربع مرات في اليوم، وتمتعي ببشرة نضرة.
5- قناع الموز والعسل: م
زيج من الكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم، فقناع الموز والعسل يساعد في تجديد خلايا الجلد في الوجه، أخلطي حبة من الموز مع ملعقة واحدة من العسل وأخرى من الزبادي، وطبقي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أشطفيه.

 

click here click here click here altreeq altreeq