الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 10:17 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرفى على طريق نمو شعر الحواجب بسرعة

الصباح العربي

عصير البصل

يتميز عصير البصل باحتوائه على نسبة عالية من الكبريت والسيلينيوم والمعادن وعدد من الفيتامينات الهامة التي تحتاجها البشرة، لذلك فهو يعد من العناصر الطبيعية المفيدة جداً والفعالة في نمو مفيد جداً لنمو شعر الحاجب بشكل أسرع وأكثر كثافة، إضافة إلى أن البصل يحتوي على عنصر الكبريت الذي يحفز إنتاج مادة الكولاجين اللازم لنمو الشعر ويعمل كذلك على تقوية بصيلات الشعر من الجذور.

طريقة وضع عصير البصل على الحاجبين

اعصري بصلة صغيرة لاستخراج العصير منها، ثم قومي بتدليك حاجبيكِ بهذا العصير لمدة خمس دقائق، ثم اتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء البارد، كرري ذلك مرة واحدة يوميا لمدة أسابيع حتى تحصلي على نتيجة جيدة، كما يمكن تركه لمدة ساعة ثم مسح العصير بقطعة قطن مبللة بعصير ليمون مخفف.

جل الصبار

يعمل جل الصبار على تعزيز ونمو الشعر، حيث يحتوي على مركب يسمى الألوينين، الذي يقوم بتجديد الشعر ونموه ومنع تساقط أطرافه وتقوية البصيلات، لذلك عليك استخدام دل الصبار من أجل الحصول على حاجبين ذو منظر جمالي رائع.

طريقة وضع جل الصبار على الحاجبين

احضري الجل من الصبار ودلكي حاجبيكِ به بلطف واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، أو من الممكن صنع عجينة بإضافة نصف ملعقة من جيل الصبار مع قليل من العسل أو زيت جوز الهند ضعيه على حاجبيك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء كرري هذه الطريقة مرة واحدة يوميا لعدة أسابيع حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين "ب" وفيتامين" ج" وحمض الفوليك والعناصر الغذائية الأخرى، لذلك فهو يساعد على نمو شعر الحاجب بشكل أسرع وبصورة كثيفة للحصول على شعر كثيف في فترة قصيرة.

طريقة وضع الليمون على الحاجبين

قومي بفرك قطعة مليئة بعصير الليمون على الحاجبين، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الحاجبين بالماء الدافئ، كما يمكنك وضع قشور الليمون في نصف كوب من زيت جوز الهند النقي، وترك الخليط لمدة 15 يوم على الأقل، ثم غمس قطعة قطن فى الخليط بشكل يومى قبل النوم، ووضعه على الحاجبين وغسله فى اليوم التالى، مع تجنب تعرض الحاجبين لأشعة الشمس لمدة ساعتين بعد تطبيق هذه الوصفة، لتجنب لون شعر الحاجبين.

زيت الخروع

يعد زيت الخروع من أكثر الزيوت الغنية بالفيتامينات التي تساعد على تعزيز ونمو الشعر وخاصة شعر الحاجبين، حيث كثيرًا من النساء تحرص على استخدام زيت الخروع من أجل كثافة شعر الحاجب.

طريقة وضع زيت الخروع على الحاجبين

انقعي قطنة في زيت الخروع النقي ثم ضعيها على حاجبيكِ، ثم دلكي حاجبيكِ في حركة دائرية بأطراف أصابعك لمدة 3 دقائق، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل أو طوال ساعات الليل، وبعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر، عليك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يوميا لمدة أسابيع حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من الزيتون الغنية بفيتامين E مما يساعد الشعر على النمو بشكل أسرع وأكثر سمك وحاجب كثيف.

طريقة وضع زيت الزيتون

تدليك الحاجبين مع زيت الزيتون الدافئ لمدة 5 دقائق قبل النوم وتركه طوال ساعات الليل ثم غسيله بالماء الدافئ صباح اليوم التالي، ضعي ملعقة من زيت الزيتون مع بضع قطرات من العسل وتدليك الحاجبين بهذا الخليط وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ، عليكِ تكرار هذه العملية لمرة واحدة في الأسبوع.

صفار البيض

إن البيض هو مصدر البروتين، والشعر يحتاج إلى بروتين، ولذلك فهو يسعد في تحسين صحة الشعر ويجعل الحاجبين سميكين، وذو منظر جمالي.

طريقة وضع صفار البيض

قومي اكسري بيضة وافصلي الجزء الأصفر من الأبيض، اخفقي صفار البيضة جيداً، ثم قومي بوضعه على حاجبيكِ باستخدام قطنة اتركيه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، استخدمي هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين بالأسبوع حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

الحليب

الحليب غني بالبروتين الذي يحتاجه الشعر فهو يستخدم لنمو شعر الحاجبين بكثافة، حيث يوجد البروتينات والمغذيات الأخرى التي تغذي جذور الشعر وتحسن نموه.

طريقة وضع الحليب على الحاجبين

ضعي كمية صغيرة من الحليب كامل الدسم في وعاء، اغمسي به كرة من القطن وضعيها بلطف على حاجبيكِ، اتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء الدافئ، عليكِ تكرار هذه الوصفة كلما أمكن بشكل أسبوعي للحصول على نتيجة جيدة.

تعرفى طريق نمو شعر الحواجب بسرعة

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq