الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 10:54 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

NTRA توافق على استخدام فرقة TDDD 2600 ميغاهيرتز لشبكات الهاتف المحمول

الصباح العربي

صرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت بان الهيئة الوطنية لتنظيم الاتصالات (NTRA) اقرت تشغيل شبكات الهاتف المحمول ب 40 ميجا هيرتز من الطيف في شعبة الوقت دوبلكس (TDD) 2600 ميجاهيرتز من الفرقة الموسيقية اجمالي الترددات التي حصلت فودافون مصر و اتصالات مصر و اتصالات مصر على حق استخدامها باستثمارات تقدر ب 1.170 مليار دولار

وقالت طلعت ان هذه الخطوة جزء من جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) لتحسين جودة خدمات الاتصالات. سيساعد ادخال الترددات الجديدة على تحسين جودة خدمات الصوت والبيانات بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة. يتحقق ذلك بما يتماشى مع اعلى معايير الجودة الدولية للخدمة وبطريقة تساعد على مواكبة ارتفاع الطلب على خدمات الاتصالات بالسوق المصري ودعم التحول الرقمي وبناء مصر الرقمية.

NTRA وجهت مشغلين شبكات الهاتف المحمول الثلاثة لاتخاذ التدابير اللازمة للاستفادة من الترددات الجديدة. كما وجهت المنظمات المتعددة الجنسيات باتباع الاجراءات التقنية التي من شانها اعداد الشبكات للترددات الجديدة، والاستخدام الامثل لطيف التردد، والتغلب على العقبات التي قد تؤثر على جودة الخدمات. الهدف هو تحسين تجربة المستخدم في بداية العام المقبل كجزء من الجهود المبذولة لتسريع بناء ابراج خلوية، مما ساعد في زيادة عدد الابراج المثبتة.

تم تحقيق ذلك بعد ان اكملت NTRA جميع الاجراءات التنظيمية لاخلاء الترددات وتخصيصها. جاء ذلك كجزء من خطة NTRA الشاملة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

من الجدير بالذكر ان NTRA يراقب شهريا جودة خدمات الهاتف المحمول ويرسل المؤشرات الى المنظمات المتعددة الجنسيات لاتخاذ التدابير التقنية اللازمة لتحسين جودة الخدمة في المناطق التي تم فيها الكشف عن سوء الخدمة. NTRA ترصد خطط MNOS ونتائج التدابير التقنية التي اتخذتها واثر تلك التدابير على جودة الخدمة وتنشر النتائج في تقاريرها المرجعية لجودة الخدمات (QoS). واذا استمر الكشف عن سوء جودة الخدمة في نفس المنطقة، فان العقوبات والغرامات تفرض على المنظمات غير الحكومية لعدم الالتزام بمعايير الجودة المعمول بها.

يجدر بالذكر ان NTRA قد خصصت 2 x 4 طيف تردد MHz في فرقة TDD 2600 MHz للمنظمات المتعددة الجنسيات في مصر، الى جانب وضع معايير جديدة لخدمات الاتصالات المقدمة في السوق المصري (الصوت والبيانات) بما يتماشى مع المواصفات والمعايير الدولية وعملا بهذه العملية حصلت فودافون مصر على 40 ميجا هيرتز و اتصالات مصر 20 ميجا هرتز و اتصالات مصر 20 ميجا هيرتز

NTRA توافق استخدام فرقة TDDD 2600 ميغاهيرتز لشبكات الهاتف المحمول

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq