الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 07:40 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرفى على فوائد الطين المغربي للوجه

الصباح العربي

تتعدّد طرق عدّة تساعد على التخلّص من المشكلات التي تتعرض لها البشرة، ويُعد الطين المغربي من أهم العلاجات الطبيعية التي تجعل البشرة ناعمة ونضرة.

ويمتاز الطين المغربي بخصائص فعالة في علاج مشكلات البشرة.

إليكِ كيفية استخدام الطين المغربي للوجه بخلطات سهلة وبسيطة لاستعادة جمال وشباب بشرتك.

شد المسام الواسعة

يشد الطين المغربي الجلد ويقلص المسام الكبيرة لاحتوائه على خصائص قابضة طبيعية. ويُقلّل من مشكلة زيادة الإفراز الدهني الذي يسبب مشكلة لمعان البشرة، ويُساعد في التخلص من مشكلة تهيج واحمرار الوجه.

تنعيم البشرة

يُساعد الطين المغربي في تنعيم البشرة وجعلها أكثر ليونة وإزالة خلايا الجلد الميتة. وطريقته كالآتي: اخلطي ملعقة واحدة من الطين المغربي مع بيضة، وملعقة من اللبن الرائب، وتطبيق المزيج على الوجه مدّة ثلث ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

تنظيف مسام البشرة بعمق

يعمل الطين المغربي على تنظيف المسام المسدودة بعمق والتي تُسبب الرؤوس السوداء أو البيضاء التي تتراكم عادة على الأنف والذقن والجبين. ويُساعد في التخلص من الشوائب والتلوث من أعماق مسام بشرتك.

توحيد لون البشرة وتبييضها

يقضي الطين المغربي على التصبغات الداكنة، مثل الكلف، والنمش، وبالتالي تبييض البشرة وتوحيد لونها. وطريقته كالآتي: يتم مزج القليل من الطين المغربي مع مسحوق الكركم، وعصير البندورة، وخشب الصندل المطحون، وتطبيق المزيج الناتج على الوجه مدّةً لا تزيد عن عشر دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

علاج الحبوب والبثور

يُغذي الطين المغربي البشرة ويُعالج الحبوب والبثور، لاحتوائه على الأملاح المعدنية والمواد المطهرة. وطريقته كالآتي: يتم مزج الطين المغربي مع كميةٍ من مسحوق الكافور ومسحوق القرنفل وماء الورد لحين الحصول على عجينةٍ لينة ومتماسكة، وتطبيقها على الوجه مرةً واحدةً في الأسبوع.

علاج التهابات الجلد

يُساعد الطين المغربي في علاج الالتهابات الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، وله تأثيرات مهدئة للبشرة. وطريقته كالآتي: اخلطي ملعقتين صغيرتين من طين المغربي مع كمية كافية من حليب جوز الهند لعمل عجينة.

خصائص الطين المغربي

يُعرف الطين المغربي بأسماءٍ أخرى كالغاسول، ويعتبر مصدرًا غنيًّا بالعناصر الغذائيّة المفيدة لصحة الجسم، مثل المعادن كالسيليكا، والمغنيسيوم، والحديد، والبوتاسيوم. يتم استخراجه من الرواسب القديمة العميقة الموجودة داخل جبال الأطلس المغربيّة.

تعرفى فوائد الطين المغربي للوجه

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq