الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:49 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

السعودية تشترط الحصول على الجرعة الثالثة المعززة لدخول الأسواق والمنشآت التجارية

الصباح العربي

أعلنت السعودية أن الجرعة الثالثة المعززة من لقاح فيروس كورونا، ستكون شرطا لاستمرار حالة التحصين ودخول الأسواق والمراكز والمنشآت التجارية، ابتداء من الأول من فبراير 2022.

قررت السلطات السعودية، أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل لن يتم السماح بدخول غير الحاصلين على الجرعة التعزيزية الثالثة من لقاح كورونا إلى بعض الأماكن العامة في السعودية.



وأصبح يشترط تلقي الجرعة "التنشيطية" الثالثة من لقاح كورونا في السعودية لدخول، المولات، القطاعات الحكومية والخاصة، وركوب الطائرات والنقل العام ، والكافيهات، والمطاعم، والملاعب، والأماكن الترفيهية.

ومن ناحية أخرى، أكدت منظمة الصحة العالمية أنها تتابع الوضع المتعلق بظهور فيروسات جديدة، بما فيها فيروس NeoCoV التاجي، لكن خطورته لم تدرس بعد.

وحسب وكالة “نوفوستي” الروسية، قال مسؤول في المنظمة، إن منظمة الصحة العالمية اطلعت على المواد التي نشرها العلماء الصينيون بشأن اكتشافهم الفيروس الجديد، وتشكرهم على نشر النتائج الأولية للدراسات.

وأشارت الصحة العالمية إلى أن الحيوانات، وخاصة البرية، تعتبر مصدرا لأكثر من 75% من الأمراض المعدية للإنسان التي تثير الفيروسات الجديدة الكثير منها.

وتابعت أن الفيروسات التاجية، أو فيروسات كورونا، تكتشف كثيرا ما عند الحيوانات، وخاصة الخفافيش التي تعتبر مصدرا طبيعيا لها.

السعودية الحصول على الجرعة الثالثة دخول الأسواق والمنشآت التجارية 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq