الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:22 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

حماس تصف عملية الطعن بالبطولية وتعتبرها ردا على جرائم الاحتلال فى حق فلسطين

عزت الرشق
عزت الرشق

وصفت حركة حماس عملية الطعن التي نفذها فلسطيني، اليوم الأربعاء، في تل أبيب، بأنها “بطولية وجريئة”، معتبرة أنها رد طبيعي على ما أسمته “جرائم الاحتلال”.

جاء ذلك على لسان عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحماس، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال فيها إن “عملية الطعن الفدائية ضد الصهاينة في تل أبيب عملية بطولية وجريئة.. وهي الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال وإرهابه ضد أبناء شعبنا”.

وكان في صباح اليوم الأربعاء، قد هاجم فلسطيني من سكان طولكرم، شمالي الضفة الغربية، بسكين عدداً من الإسرائيليين في حافلة في تل أبيب، فأصاب عدداً منهم قبل إصابته برصاصة في قدمه أطلقها عنصر أمن إسرائيلي، بحسب ما أعلنت عنه الشرطة الإسرائيلية.

وقالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة، للإعلام العربي: “تبين إصابة 9 مسافرين بالحافلة بجروح متفاوتة، تتضمن خمسة وصفت بأنها ما بين متوسطة وبالغة، وأربعة وصفت إصاباتهم بالطفيفة، وقد أحيلوا للعلاج في المستشفى”.

وأضافت أن “من أطلق النيران باتجاه المشتبه هو ضابط بدائرة مصلحة السجون الإسرائيلية، وقد أحيل المشتبه للعلاج مع العزم على إحالته لاحقاً لتحقيقات الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك)”.

ولم تذكر السمري التي تحدثت في بيان سابق عن 10 مصابين، هوية منفذ العملية، فيما قالت إنه فلسطيني من طولكرم، ويبلغ من العمر 23 عاماً.
وحتى الأن لم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن هذه العملية.

وشهدت الأشهر الأخيرة تصاعداً في عمليات الطعن التي نفذها فلسطينيون داخل الاراضي الفلسطينية، وأيضاً في إسرائيل بعد الحرب الأخيرة على غزة، وتصعيد الاقتحامات الاسرائيلية للمسجد الاقصى في القدس.

حماس تل أبيب بطولية الاحتلال

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq