الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:11 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الحوثيون يطلقون النار لتفريق مظاهرة احتجاج ضدهم في جامعة صنعاء

اشباكات
اشباكات

يواصل الشارع اليمني خاصة في العاصمة صنعاء، حراكه ضد الحوثيين الذين صاروا يسيطرون على الكثير من المناطق في اليمن، حيث نظمت الأحد مظاهرة بالقرب من جامعة صنعاء. بينما تأجل لإشعار آخر اجتماع للبرلمان كان مقررا الأحد بعد استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

أطلق مسلحون من الحوثيين الشيعة النار في الهواء اليوم الأحد لتفريق بداية تظاهرة مناهضة أمام جامعة صنعاء غداة مسيرة احتجاجية كبيرة ضد وجودهم في العاصمة.

وتحدث بعض شهود عيان سقوط جرحى من المتظاهرين، بينما قال آخرون أن عددا من المحتجين أوقفوا من قبل حركة أنصار الله أو الحوثيين. ولم تعلن أي حصيلة لهذه الحوادث على الفور.

وقال شهود أن المسلحين هاجموا صحافيين ومنعوهم من تصوير فرار عشرات المتظاهرين.

وقد عززوا وجودهم المسلح في قطاع جامعة صنعاء لمنع أي محاولة للتجمع، حسبما ذكرت المصادر نفسها.

من جهة أخرى، أعلنت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) صباح الأحد أن اجتماع البرلمان اليمني الذي كان مقررا اليوم بعد استقالة الرئيس عبدربه منصور هادي تأجل من جديد.

وقالت الوكالة إن "هيئة رئاسة مجلس النواب أقرت تأجيل الجلسة الطارئة" للمجلس إلى "موعد آخر سيتم تحديده لاحقا ليتسنى إبلاغ كافة أعضاء المجلس بالحضور".

وكان أعلن عن عقد هذا الاجتماع الجمعة أولا، وذلك بعد ساعات على استقالة هادي من منصبه. وذكر محيطون بالرئيس أن البرلمان رفض هذه الاستقالة.

ولا يوجد في اليمن منذ الخميس رئيس ولا حكومة بعد استقالة رئيسي الجمهورية والحكومة تحت ضغط المقاتلين الحوثيين الذين استولوا على القصر الرئاسي ويحاصرون العديد من المباني الحكومية.

وتظاهر آلاف اليمنيين في شوارع صنعاء السبت في أكبر تجمع ضد الحوثيين منذ سيطرتهم على العاصمة في أيلول/سبتمبر 2014.

الحوثيون يحتجزون اثنين من الصحافيين في اليمن

أعنلت نقابة الصحافيين في اليمن الأحد أن الميليشيا الشيعية اعتقلت اثنين من الصحافيين خلال تفريق بداية تظاهرة معارضة للحوثيين في صنعاء.

وقال محمد السياغي المصور الصحافي العامل مع وكالة رويترز إنه اعتقل مع الصحافيين ثم أطلق سراحه بعد ساعة من الاستجواب.

وأكد الأمين العام لنقابة الصحافيين اليمينين مروان دمج أن المعتقلين هما صحافيان يعملان في وسائل إعلام محلية .

والصحافيان هما صامد السامعي، محرر الشؤون السياسية في صحيفة "الأولى" ويحيى القباطي، الصحافي في موقع الاشتراكي نت الإخباري.

وأكد دمج أن عناصر الميليشيا "اعتدوا بالضرب" على الصحافية المستقلة هدى الذبحاني.

الحويثى ميليشات هادى

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq