الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 07:55 مـ
الصباح العربي

منوعات

أمريكا تشترى ”فياجرا” بنصف مليون دولار للجنود

أمريكا تشترى ”فياجرا” بنصف مليون دولار للجنود
أمريكا تشترى ”فياجرا” بنصف مليون دولار للجنود

كشفت وزارة الدفاع الامريكية " البنتاجون " فى بيان لها أنها انفقت أكثر من نصف مليون دولار على امداد العسكريين الذكور بحبوب الفياجرا العام الماضي فقط وفقا لعقود حكومية.

وأصدرت وزارة الدفاع الأمريكية 60 عقدا بقيمة 504816 دولارا من أجل الحصول على هذه الحبوب في عام 2014، ومنحت جميع العقود الـ 60 إلى شركة Cardinal Health، وهي شركة توزيع أدوية مقرها في ولاية أوهايو.
وأمرت وزارة الدفاع- العام الماضى- بالقيام بتوريدات بقيمة 3505 دولارات من عقار ليفيترا، و14540 دولارا من عقار سياليس وغيرها من العقاقير المستخدمة في علاج حالات الضعف الجنسي وقد أودعت العقود في ميزانية البنتاجون تحت اسم "دعم القوات".
وبدأت وزارة الدفاع في تقديم حبوب الفياجرا للجنود في عام 1998 عندما كانت كلفة العقار 10 دولارات للحبة الواحدة، والآن يصل سعر الحبة الواحدة إلى 25 دولارا وتسمح سياسة الجيش في الوقت الحالي بتناول 6 حبات لكل عسكري يحتاج اليها خلال الشهر الواحد وقالت وزارة الدفاع إنها "لن تعطي بديلا للحبوب المفقودة أو المسروقة".
ولا تسمح المبادئ التوجيهية لوزارة الدفاع للأطباء العسكريين بوصف الفياجرا إلا بعد إجراء تقييم شامل يشير إلى النظام الأمثل لكل فرد في تناول العقار.
ووفق البيان فان السياسة العامة للبنتاجون تقيد بأن الأشخاص الذين يوصف لهم عقار الفياجرا يحصلون أيضا على إرشادات دقيقة لأخذ العقار.

أمريكا تشترى "فياجرا" بنصف مليون دولار للجنود

منوعات

click here click here click here altreeq altreeq