الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 03:59 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

أطعمة تسبب إنتفاخ البطن

الصباح العربي

نقدم لكم اليوم مجموعة من الأطعمة التي تتسبب في إنتفاخ البطن وهي تتلخص بالخطوات الأتية:

تتغذى البكتريا والفطريات مباشرةً على السكريات وتتكاثر عندما تصبح البيئة حمضية. وعندما يتم تناول السكر يتأثر مستوى الحموضة في الجهاز الهضمي.

وذلك بالإضافة إلى أن السكر يسبب تلف المادة المخاطية الموجودة في الأمعاء الأمر الذي يجعل الجهاز الهضمي أقل كفاءة وتبدأ السموم غير المرغوب بها بالتسلل من خلال جدار الأمعاء مما يؤدي لحصول الانتفاخ.

الخبز عنصر أساسي مسبب للانتفاخ خاصةً الذي يحتوي على نسب عالية من السكر بالإضافة للخميرة التي تستخدم لصناعة الخبز للتخمر والتي هي شكل من أشكال الفطريات مما يتسبب بالضغط على الجهاز الهضمي.

فإذا كنت تحبين الخبز ولديك بطن حساس اختاري الخبز المختمر جيداً و الغني بالبذور والمكسرات.

إن المضادات الحيوية تعد أحد الأشكال المميزة للفطريات ولكن الاستخدام المتكرر والمطول لها يساهم بانهيار الجهاز المناعي مع مرور الوقت الأمر الذي يؤدي إلى عطل في وظائف الأمعاء ويخلق حلقة مفرغة في الجسم من الصعب علاجها.

تحتوي المشروبات الغازية على كميات كبيرة من السكر وثاني أكسيد الكربون وهي تحتوي أيضاً على بعض أشكال الكربونات.

 وعندما يتم تناولها تتشكل حبوب الغاز داخل الأمعاء والقولون وتنتج حالة من التجشؤ والرياح بالإضافة لاحتوائها على حامض الفوسفوريك الذي ينتج شعور بالحرق عند شربها ويغير مستويات الحموضة ويخلق بيئة حمضية مثالية للفطريات.

تحتوي الخميرة البيرة على كمية كبيرة من الخميرة التي تستخدم في تكوينها وصناعتها والتي هي أيضاً تسبب الحساسية وانتفاخ البطن بشكل كبير لذا من الأفضل تجنبها.

صحة واسرة خبز عنصر إنتفاخ البطن بكتيريا

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq