الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 10:42 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طرق تساعدك في انقاذ طفلك من المغص

الصباح العربي

أثبتت بعض الأبحاث أن هذا التغيير يمكن أن يؤدي إلى تقليل أعراض ومدة المغص عن بعض الأطفال لذلك طبقي هذا التغيير لمدة أسبوع مثلا لتحددي ما إذا كان نوع اللبن له تأثير على المغص أم لا .

1- لا تبالغي في إطعام طفلك المزيد :

التزمي بجدول تغذية طفلك الذي يشمل مواعيد وكميات اللبن المعطاة له والتي تقاس إما بالملي لتر إذا كان الطفل يتناول لبناً صناعياً أو بمدة الرضعة الواحدة إذا كان يرضع طبيعياً.
 
2-  على المرأة المرضعة تجنب الآتي :

منتجات الألبان أنت لا تحتاجي إلى شرب اللبن حتى يفرز ثديك اللبن , الكافيين و البصل, الملفوف الكرنب , الفول , الفاصوليا و البروكلي, و أي أطعمة أخرى تسبب حدوث الغازات. إذا كنت تعطين طفلك العصير تأكدي من انه مخفف ويفضل إعطائه الماء.

 4-  في حالة الأطفال الذين يتناولون لبنا صناعياً ويعانون من المغص , حاولي تغيير نوع اللبن إلى نوع آخر قليل الحساسية أونوع يحتوي على الهيدروليسات .

 
5- احصلي عل فترة من الراحة :

إذا وصل بك التوتر والخوف على طفلك مرحلة شديدة يجب أن تهدأي من نفسك و اطلبي من شخص آخر مراقبة الطفل ولو لساعة واحدة. فيجب أن تحافظي دائماً على موقفك ايجابياً.
 
6- حاولي التمشية مع طفلك وأنت تحمليه على حامل أمامي كأنك تحتضنينه حيث تساعد تلك الوضعية على تقليل الضغط على بطنه.
 
7-  بالرغم من انه ليس هناك دليل قاطع على أن المحفزات الجسدية تساعد في تخفيف المغص إلا أنه وجد أن العديد من الأطفال يستجيبون و يهدءون عند تحريكهم حركات ثابتة ومنتظمة.

اسرة طفل مغص محفزات جسدية بصل كرنب ملفوف

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq