الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 02:50 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الامانة العامة لمجلس الامة الكويتى تفتتح معرض مسيرة الحياة الديمقراطية

الصباح العربي

كتبت هناء امين 
 تحت عنوان مسيرة الحياة الديمقراطية" وبحضور أمين عام مجلس الأمة  الكويتى علام علي الكندري وعميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور عبد الرضا اسيري افتتح  المعرض التوعوي الذي تقيمه ادارة المراسم والعلاقات العامة بالأمانة العامة لمجلس الأمة تحت عنوان (مسيرة الحياة الديمقراطية)  خ وذلك بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت .
وفي تصريح له عقب الافتتاح قال امين عام مجلس الامة علام علي الكندري ان معرض (مسيرة الحياة الديمقراطية) يأتي استكمالا لمسيرة الأمانة العامة بتعريف مؤسسات المجتمع المدني بمسيرة الديمقراطية الكويتية منذ فترة الستينات والتي تميزت فيها دولة الكويت ورجالاتها في ذلك الوقت.
وبين الكندري أن الامانة العامة تقوم بالعديد من الأنشطة لنشر الوعي الثقافي والبرلماني لدى افراد المجتمع وخاصة فئة الطلبة من خلال المعارض والزيارات التي تقوم بها للمدارس والجامعات بالإضافة الى استقبال الطلبة في مجلس الامة خاصة في ايام انعقاد الجلسات.
وأضاف سيكون هناك تعاون اكبر في الفترة المقبلة بين جامعة الكويت والأمانة العامة عن طريق تسخير مركز التدريب البرلماني لخدمة طلبة الجامعة.
واختتم الكندري كلمته بالشكر والتقدير لجامعة الكويت ممثلة بعمادة كلية العلوم الاجتماعية على جهودهم المبذولة وتعاونهم اللا محدود لإنجاح هذه الفعالية.
من جهته عبر عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور عبد الرضا اسيري عن فخره واعتزازه باستضافة هذا المعرض ، معتبرا ذلك جزء من رسالة الجامعة في التواصل مع مؤسسات الدولة المختلفة لتعليم وتثقيف الطلبة فيما يتعلق بالممارسات النيابية والبرلمانية في دولة الكويت.
وأشاد اسيري بتميز اداء وعمل المؤسسة التشريعية في البلاد بعد اكثر من نصف قرن على صدور الدستور وإنشاءها شاكراً جميع القائمين على هذا المعرض لإتاحتهم الفرصة للطلبة بالإطلاع على العديد من الوثائق والشواهد والصور والأفلام القديمة والجديدة بما ينمي الوعي الثقافي والدستوري لديهم.

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq