الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:24 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد زيت الزنجبيل للجسم

الصباح العربي

يحتوي الزنجبيل على مادة يطلق عليها "الزنجيبين" وهي مادة مسكنة طبيعية ويمكن أن تقلل الآلام الناجمة عن التهاب المفاصل وآلام العضلات وغيرها من الالتهابات الأخرى.

 وكانت دراسة صينية قد أكدت هذا الأمر حيث تبين أن زيت الزنجبيل يعد علاجا فعالا للحد من التهابات الخصيتين , ويمكن أن تدهن العضلات المؤلمة بهذا الزيت لتخفيف الأوجاع.

واحدة من أهم الفوائد الصحية لزيت الزنجبيل هو الوقاية من أمراض القلب , والشعب الصيني لديه اعتقاد بأن الزنجبيل يحمي القلب .

ولهذا نرى استخدام الزنجبيل على نطاق واسع وإقحامه في مجموعة متنوعة من الأطعمة ويقال أيضا أن زيت الزنجبيل يعزز القلب والأوعية الدموية.

 مما يساعد في الوقاية من حدوث النوبات القلبية , وليس هذا فحسب بل إن الاستخدام المنتظم لزيت الزنجبيل يقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم ومنع حدوث تصلب الشرايين وخفض نسبة الكولسترول بالدم.

يلعب زيت الزنجبيل دورا كبيرا في علاج مشاكل المعدة وهو علاج من أفضل العلاجات الطبيعية لمشاكل عسر الهضم وآلام المعدة وسوء الهضم والمغص والتشنجات المعدية والإسهال والانتفاخ ويوصف في مستحضرات غذائية عديدة لا سيما بالهند.

معظمنا لا يحب الرائحة النفاذة للزنجبيل فما بالنا بزيت الزنجبيل الأشد قوة منه لكن هذه الرائحة مفيدة جدا في علاج نزلات البرد وحالات السعال والرشح والربو وإذابة البلغم الذي يتكون في الرئتين.

يعمل زيت الزنجبيل على التحفيز الذهني مما يساعد هذا على تخفيف حدة الاكتئاب والضغط النفسي والإرهاق والدوار والأرق والقلق.

يعتبر زيت الزنجبيل مفيدا أيضا لصحة الرجال الجنسية حيث أنه يعمل على تحفيز الشهوة الجنسية وعلاج سرعة القذف.

طب زنجبيل تخفيف الإكتئاب صحة الرجال الضغط النفسي الرشح الربو المغص البلغم التشنجات الزنجبيل

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq