الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 03:00 صـ
الصباح العربي

منوعات

اجراء عملية جراحية لكلب تفوق على نفسه بابتلاع 23 رصاصة

الصباح العربي

قام كلب من نوع "مالينوا" البلجيكى على التهام أشياء مثل أداة التحكم عن بعد فى التلفزيون "ريموت كنترول" وفلتر جزازة عشب وحمالة صدر، فقد تفوق الكلب "بينو" على نفسه بإقدامه على ابتلاع عشرين رصاصة تقريبًا.

وأكد لارى براسفيلد من "مونتين هوم" بولاية أركنسو الأمريكية وهو مالك الكلب بينو، يوم الجمعة، إن الكلب "كان يتصرف بشكل عادى حتى تقيأ" مضيفا أنه اكتشف حينئذ رصاصة طولها 3 بوصات تقريبا فى البركة. كما شاهد براسفيد اختفاء عدة طلقات من عيار 308، وحينها أسرع بنقل الكلب بينو إلى طبيب بيطرى، حيث كشفت أشعة إكس عن وجود ترسانة صغيرة فى معدة الحيوان إثر هذا الحدث الذى وقع أواخر أبريل.

وقالت الطبيبة البيطرية الدكتورة سارا شيلتون التى خشيت حدوث تأثير فتاك بسبب تفاعل الأحماض فى معدة بينو مع المعدن "مخاوفى الأولى لم تكن حدوث انفجار بل تسمم".


وأزالت شيلتون 16 خرطوشة من معدة بينو وتركت اثنتين فى المرىء بدلا من إطالة فترة الجراحة التى استمرت ساعتين، حيث قدرت بشكل صائب أن الحيوان سيتخلص من هاتين الرصاصتين سريعا. 

وعلى كل حال، فقد ابتلع الكلب بينو 23 رصاصة. واستخدمت كلاب مالينوا التى تشبه من الناحية الجسمانية الكلب الراعى الألمانى (شيبرد) فى شم القنابل فى العراق وأفغانستان وهى معروفة بذكائها والتزامها فى العمل كما تقول محطة "انيمال بلانت" التلفزيونية. 

ومع ذلك فقد عاد الكلب بينو إلى تصرفاته القديمة حيث يقول براسفيلد إنه التهم منذ أن أجرى الجراحة وحتى الآن حمالة صدر أخرى خاصة بزوجته ، ويقول براسفيلد "هذه هى المرة الرابعة على الأقل" التى يلتهم فيها حمالة صدر. 

كلب رصاص يبتلع مالينوا

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq