الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:03 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

ثلاث وصفات مميزة لحماية الشفاة من أضرار طقس الشتاء

الصباح العربي

تُعد مشكلة تشقق الشفاه وجفافها من أهم المشكلات التي قد تواجه المرأة مع الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء وبرودة الطقس، وقد يصل الأمر لحدوث جروح بالشفاه، واسمرارها وهو ما يفسد إطلالة المرأة المميزة حتى مع استخدام مرطبات الشفاه التقليدية.

اكد الدكتور عادل عبد العال، أستاذ الطب البديل، ان هناك بعض الوصفات المميزة للتخلص من تشقق الشفاه واسمرارها، واستعادة ترطيبها من جديد، منها الزبادي لتفتيح اسمرار الشفاه ، وهو يتيح  التخلص  اسمرار الشفاه وتغذيتها وترطيبها ضعي قليل من الزبادي على الشفاه واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الفاتر، وتكرر الطريقة مرة يوميا.

واشار الى ان من يبين الوصفات ايضاً الجليسرين وهو بديل رائع لمرطبات الشفاه التقليدية، فهو يعمل على امتصاص الرطوبة من الجو والاحتفاظ بها داخل البشرة، فقط قومي بتخفيف مقدار الجليسرين بقليل من الماء، واحتفظي بالخليط في زجاجة واستخدميه مرة قبل النوم يوميا.

ونصح بإستخدام عسل النحل للتخلص من جروح الشفاه وتشققها، والحفاظ عليها من عدوى البكتيريا، ضعي طبقة رقيقة من العسل على الشفاه مرة يوميا لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء، وللحصول على تأثير مضاعف وتفتيح للشفاه أضيفي للعسل بعض قطرات الليمون.

وصفات ترطيب الشفاة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq