الصباح العربي
الأربعاء، 1 مايو 2024 04:42 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تقرير طبى : الريجيم لا يناسب جميع الأشخاص

الصباح العربي

 أكد تقرير طبى عدم وجود نظام رجيم عالمى موحد يناسب جميع الأشخاص نظراً لإخلاف طبيعة كل جسم عن الأخر ، ونصح التقرير ان يقوم كل إنسان بإتباع  الحمية الغذائية المشددة المناسبة وفقاً لطبيعة جسمه ونظام الأيض أو الحرق الخاص به من أجل الخروج بنتيجة .

وذكر التقرير البيتزا والمكرونة والآيس كريم وكذلك الأطعمة الغنية بالدهون تأثيرها يختلف حسب طبيعة الشخص، وهو ما قد يفسر لنا الاختلاف الملحوظ فى وزن بعض الأشخاص رغم اتباع عادات غذائية موحدة ، حيث تعمل هذة الأطعمة على زيادة الوزن لبعض الأشخاص، وقد لا يكون لها اى تأثير يذكر.

اوقال التقرير ان الطماطم قد تتسبب فى رفع مستويات سكر الدم لدى البعض، بينما البيتزا والآيس كريم لا يرفعان سكر الدم بشكل ملحوظ لدى آخرين ، وان  الخبز والأرز والأطعمة الغنية بالنشا لها تأثيرات مختلفة على الأشخاص، حيث يصاب البعض بفرط الوزن حال تناول كميات متوسطة منها، بينما لا يتأثر بها آخرون حتى فى حالة الإفراط فى تناولها.

وطالب الباحثون  بإجراء المزيد من الأبحاث كى يتم تصميم حميات غذائية تتناسب مع طبيعة الشخص واحتياجات جسمه للسيطرة  على وزنه دون أن يصاب بالسمنة أو فرط الوزن، مؤكدين أن هذه النتائج قد تفسر سبب فشل البعض فى التخلص من اضطرابات الوزن رغم اتباعه حمية غذائية مشددة.

ونصح التقرير بضرورة الحد من مستويات سكر الدم، ومن أهمها تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات والفواكه، حيث ثبت أنها تخفض جلوكوز الدم بغض النظر عن تعرض الشخص للعوامل السلبية المختلفة التى قد ترفع نسبته، مثل قلة النوم أو الإسراف فى تناول الأطعمة المملحة وامتلاك مستويات كولسترول مرتفعة، ولذا فلا تستغنى عن وجودة طبق السلطة على مائدتك خلال الوجبات المختلفة، وحال الشعور بالجوع بينها فلا بديل عن الفاكهة.

 

الريجيم تقرير طبى

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq