الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 06:41 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

عبارات تدمر علاقتك بزوجك إحذرى تكرارها

الصباح العربي

الزواج هو الرباط المقدس بين الرجل و المرأة ، وقد تحدث الكثير من المواقف بين الزوجين نتيجة المشاحنات حول أمر ما ، فقد لا تستطيع المرأة السيطرة على اعصابيها وقذف زوجها بالألفاظ النابية التى من شأنها تدمير العلاقة الزوجية بينهما

أكد استشاري العلاقات الزوجية الدكتور أحمد اللاوندي  أن هناك عدة عبارات لا يجب أن تقوم المرأة بإلقائها  الزوجة على مسمع زوجها، والتى من شأنها النيل من كرامته وتدمير العلاقة بينهما  .

وقال ان هذة العبارات التى يحظر قولها للرجل أثناء الخلافات هى لماذا لا تكون مثل كذا ، لافتاً ان هذة العبارة تعد من أسوأ العبارات التى تلقيها الزوجة  لزوجها ، حيث انها تقر بنقصان الرجل .

وحذر من عبارة تقوم المرأة بتكرارها  وهى "والدتي أخبرتني كثيراً أن تصرفاتك غير ناضجة"، قائلا ان الدفع لا بطرف ثالث اثناء الخلافات لإثبات موقف الزوجة يجعله يكره أهلها ، كما ان عبارة "انت تربية أمك" فإن بها نوعاً من السخرية .

-ونصح الزوجة بالبتعاد عن قول عبارة "انا يأست ومللت منك"، لانها تعنى رفضها وجود زوجها فى حياتها مما يضطر الزوح للهرب منها و الابتعاد عنها ، كما حذر من  عبارة "لو كنت غالية عليك افعل كذا "،فإن الزوجة بهذة الجملة تحمل زوجها عبئاً و تخيره ما بين أن يفعل الموقف الذي لا يرضى عنه ولا يوافق عليه وبين إثبات حبه لها ، فهى بها نوعاً الإجبار على فعل اشياء لا يرغبها الرجل .

الحياة الزوجية الزوجة

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq