الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 08:48 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

نصائح للحامل عند وضع وإزالة طلاء الأظافر

الصباح العربي
الكثير من السيدات تحرص أثناء فترة الحمل على الاهتمام بأناقة وجنال أظافر  اليدين والقدمين وذلك بوضع طلاء الاظافر ، لكن تنتاب الكثير من السيدات الحوامل   مشاعر الخوف والقلق على صحة الجنين عند وضع طلاء الأظافر أثناء الحمل.

اكد الدكتور محمد حامد أستاذ طب الموأة  أنه لا يوجد أي ضرر على الجنين عند وضع الأم الحامل لطلاء الأظافر، لكن هناك بعض المكونات الكيميائية في طلاء الأظافر التي قد تؤذي الجنين لو تعرضت لها بشكل منتظم ومن هذه المكونات، الفورمالديهايد وتوليووين.

ويوضح حامد الطريقة التي تتجنب بها المرآة  الحامل مخاطر التعرض للفورمالديهايد وتوليووين عند استخدام طلاء الأظافر أثناء الحمل، وتتمثل فى استخدام طلاء الأظافر الخالي من الفورمالديهايد وتوليووين أثناء الحمل، وعدم استخدام  طلاء الأظافر الذي يحتوي على هاتين المادتين أكثر من مرة في الأسبوع على الأكثر.

وشدد على الحرص على فتح  الأبواب والنوافذ قبل البدء بوضع طلاء الأظافر، و تجنب النفخ في طلاء الأظافر لتجففيه حتى لا يتم استنشاق  رائحته، يمكنك مد ذراعيك بعيدا عن جسمك لكي تتيحي للأظافر أن تجف.

وأضاف ان  مزيل طلاء الأظافر يعتبر آمن اثناء الحمل لأنه يحتوي على الأسيتون والذي يتواجد بشكل طبيعي في أجسامنا والبيئة المحيطة بنا، ولكن في حالة التعرض لكميات كبيرة من الأسيتون على فترات طويلة سيظهر احتمال ضئيل بتسببه في إحداث عيوب خلقية أو مشاكل في نمو الجنين.
 
وقال انه يمكن للمرأة الحامل شراء مزيل طلاء الأظافر خال من الأسيتون والذي يسبب جفاف أقل وبالتالي يكون ألطف على أظافرك من الأسيتون، واحرصي على غسل يديك بالماء والصابون بعد إزالة طلاء الأظافر للتخلص من أي بقايا كيميائية.
الحامل طلاء الاظافر

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq