الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 08:36 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تخلصى من الهالات السوداء وانتفاخ العين بثانى أكسيد الكربون

الصباح العربي

من أشهر ما توصل إليه الطب هو حقن غاز ثانى أكسيد الكربون لإخفاء  الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين، والتى يتم حقنها تحت الجلد عند العين.

أكدت  استشارى الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر الدكتورة نهى رشوان ، أن حقن ثانى أكسيد الكربون تحت الجلد يكون بدون الشعور بالألم لأنه بواسطة إبرة صغيرة، كما أنه برغم من أن هذه الحقن جديدة إلا أنها أثبتت كفاءة عالية فى علاج مشكلة انتفاخ وهالات ما تحت العين، ولذا فلا داعى للشعور بالاكتئاب بسبب المنظر غير الجيد.

وأضافت أن عدد مرات الحقن تختلف حسب الحالة ودرجة انتفاخ وهالات العين، كما ينصح بعد الحقن تجنب ممارسة الرياضة وذلك لمدة يوم واحد، والإكثار من تناول الماء والعصائر للحصول على أفضل النتائج بأسرع وقت.

وقالت انه بالرغم من اتباع العديد من النصائح كاستخدام الكريمات والوصفات الطبية التى تساعد على التخلص من انتفاخ والهالات السوداء إلا أن هذا النوع من الحقن أثبت جدارة عالية فى علاج هذه المشكلة التى يرجع سببها إلى حدوث انقباض فى الأوعية الدموية حول العين فتعطى للون الأسود أو الأزرق، حيث ان هذه الحقن تساعد على انفتاح هذه الأوعية وزيادة دخول الأكسجين وتنشيط الدورة الدموية تحت العين. 

الهالات السوداء حقن ثانى أكسيد الكربون

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq