الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 02:56 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

إعتن ببشرتك المختلطة بهذة الخلطات

الصباح العربي

تقع العديد من النساء فى حيرة حول طرق  العناية بالبشرة المختلطة، وهي البشرة التي تجمع بين صفات البشرة الدهنية في بعض المناطق، والبشرة الجافة في مناطق أخرى، حيث تحتاج كل منهما لعناية خاصة ومختلفة تماما عن الأخرى.

تقدم خبيرة التجميل نرمين صلاح الدين بعض الوصفات والخلطات الطبيعية الآمنة للعناية بالبشرة المختلطة، والتي تعمل على التغذية الضرورية التي يحتاجها الجلد مع مكافحة الملمس الدهني اللامع غير المرغوب فيه.

اولا: خلطة الموز والحليب ويتم تحضيرها من خلال  خلط ثمرتين من الموز، مع ملعقة من الحليب الجاف، وملعقة من العسل، وقليل من الماء خلطا جيدا لنحصل على معجون متجانس، ثم يدهن الوجه بالخليط ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر.

ثانياً: خلطة الورد والزبادي ، يتم تقطع بتلات الورد لقطع صغيرة وتنقع في ماء الورد لمدة ساعة، ثم تخلط مع ملعقة من اللبن الزبادي "الرايب" ، وملعقة من العسل، ويدهن الوجه بهذا الخليط ويترك لعشر دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف جيدا.

ثالثا: خلطة الخوخ والقشدة الحامضية يتم  تقطع ثمرة الخوخ مع بياض بيضة واحدة، وملعقة من القشدة الحامضية وتخلط جيدا ثم تفرد على الوجه وتترك ربع ساعة، ثم تغسل بالماء الفاتر.

رابعاً : خلطة اللوز والشوفان، حيث يتم  تحضر بنقع 10 حبات من اللوز في الماء ليلة كاملة، ثم تطحن مع ملعقة كبيرة من الشوفان، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة من الزبادي حتى نحصل على معجون متجانس يفرد على الوجه ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف.

خامسا : خلطة الطمي المغربي، يتم تخلط كمية مناسبة من الطمي المغربي مع كمية ماء الورد، ثم تدهن به البشرة المختلطة ويترك حتى يجف تماما على الوجه، ويشطف بعدها بالماء الفاتر ويجفف جيدا.

سادساص:خلطة الخيار والحليب، تبشر نصف ثمرة من الخيار، مع ملعقة من العسل، ونصف ملعقة من الحليب، ثم توزع على الوجه وتترك لربع ساعة، ثم تغسل بالماء الفاتر وتجفف لتترك بشرة الوجه نضرة مشرقة.

البشرة المختلطة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq