الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 07:17 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرف على فوائد الريجيم الصحى

الصباح العربي

يبحث الكثير عن الرجيم الصحى والذى يعتمد على النظام الغدائى المحدد بكم من السعرات الحرارية للتخلص من الوزن تدريجيًا، دون حدوث مشكلات صحية ناتجة عن فقدان الوزن السريع.

ومن المعروف ان الريجيم الصحى لا يعرف الحرمان، ولا الامتناع التام عن تناول طعام بعينه كنوع من العذاب، ويتطلب اتباعه اتباع الكثير من الشروط .

يقول  الدكتور أحمد صابر أخصائى النحافة والسمنة، ان الريجيم الصحى  لابد وأن يصاحبه بعض التمارين الرياضية ويتزامن مع حركة الجسمالمطلوبة خلال اليوم، من مشى أو جرى مع البعد عن الخمول وقلة الحركة.

وأكد  أنه السبيل الوحيد للحفاظ على الوزن وثباته، أو التخلص المتعقل من الوزن الزائد دون الإضرار بالصحة العامة لمتبع هذا الريجيم، لافتا الى ان الريجيم الصحى المتكامل العناصر له العديد من الفوائد من اهمها تخفيض نسب الدهون فى الجسم والدم بشكل متوازن يضمن التخلص من كل آثار السمنة المرضية

واشار ان الريجيم الصحى يعمل على تقوية المناعة ودفاعات الجسم بتخليص الجسم من دهونه وزيادة حدة العناصر والفيتامينات التى يحتاجها ، كما يعمل على الوقاية من الأنيميا والضعف العام والشعور بالإعياء والهبوط، و يقى من ذبول الوجه، ويكون خلاله الوجه أكثر نضارة لا يعانى نقصانًا فى الوزن أو الذبول الملحوظ.

واضاف ان الريجيم الصحى يقى من الشعور بالحرمان، بل يشعر خلاله المريض بالرضا، ما يحسن من مزاجه خلال فترة اتباعه عكس الكثير من الأنظمة الغذائية الأخرى ، ويجعل متبعه بصحة دائمة لشعوره بالراحة خلال اتباعه الريجيم ليتبعه طوال حياته كأسلوب حياة.

الريجيم الصحى

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq