الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 02:52 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

مشروبات تحفزك على مواصلة التمارين الرياضية بنشاط

الصباح العربي

يتحمس الكثير منا إلى ممارسة الرياضة بشكل دائم، وذلك بعد الاستماع إلى جلسة طويلة عن فوائد التمارين الرياضية.

يقدم مدرب الألعاب القتالية عصام شعبان مجموعة من المشروبات التى تعزز من طاقتك وتجعلك تقوم بالتمارين الرياضية بكل نشاط وقوة ، قائلاً أن تناول القهوة خالية من السكر قبل التمرين الرياضى تساعد على حرق الدهون فى الجسم وهو ما يشعرنا بالطاقة القوية أثناء القيام بالتمرين.

 ونصح  قبل التمرين تناول عصائر خالية من السكر فهى تزيد من طاقتنا وتجعل الجسم يستفاد من كل جزء فى التمرين، ويعتبر الموز مضاف إليه ملعقة من العسل والقليل من الماء من أقوى العصائر التى يفضل تناولها قبل التمرين بالإضافة إلى البرتقال والجزر، أما عصير الجوافة فهو المشروب الاول فى حياة الشباب قبل التمرين نظرا لاحتوائه على الفيتامينات الطبيعية التى تساعده فى بناء العضلات.

وقال ان اتباع  نظام غذائى إلى جانب التمارين من الأمور الضرورية التى يجب أن نقوم بها، مشيرا الى ان المكسرات تعتبر من مسببات الطاقة نظرا للفيتامينات التى تحتوى عليها، وان الشباب يستهدفون تكوين العضلات يفضل قبل التمرين ان يتناولوا البطاطا والبطاطس المسلوقة قليلة الملح والأرز والمكرونة والبروتين قبل التمرين بساعتين حتى يقوموا بحرق الدهون أثناء التمرين ويستفيد الجسم بباقى المكونات فى تكوين العضلات،.

ونصح من يرغبون فى حرق الدهون فيفضل التزامهم مع طبيب تغذية للتعرف على مشكلة الجسم ومعالجتها بطريقة طعام محددة فى مواعيد منظمة.

التمارين الرياضية

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq