الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:26 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

أشهر الخرافات المتوارثة بعد الولادة

الصباح العربي

كشف استشاري النساء والتوليد بطب قصر العيني  الدكتور عمرو حسن، وجود العديد الخرافات و الشائعات الخاطئة والمتوارثة  والتى تواجهها العديد من السيدات بعد الولادة في مصر، وليس لها اساس علمى او طبى .

وقال ان من بين الخرافات و الشائعات  المتوارثة هى  ان بعض السيدات تعتقد خطأ أن الراحة التامة بعد الولادة مطلوب للأم، وهذا يعد خطأ كبيرا، حيث إن الراحة بدون حركة تزيد من احتمالية الإصابة بالجلطات بالأرجل، لكن الحركة والمشي مطلوب بعد الولادة، لكن ممنوع على صاحبة الولادة القيصرية حمل أشياء ثقيلة.

واشار ان العديد من الأمهات ترى  أن صحة الطفل ابن 7 أشهر أفضل من الطفل المولود بعد 8 شهور، وهذا غير صحيح، حيث إن كل يوم يمر على وجود الطفل في بطن الأم أفضل لصحته وسلامته، كما  يشاع بين بعض الامهات أن الرضاعة الطبيعية تساهم في تدمير شكل الصدر، وهذا غير صحيح ، حيث نجد أن الولادة المتكررة والحمل لأكثر من مرة هو الذي يدمر شكل الثدي.

وقال انه يتم المحافظة على الوزن المثالي من خلال اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة يساهمان في الحفاظ على شكل الصدر والجسم بصفة عامة، ونصح بقيام الحامل بمراجعة الطبيب بعد اربعون  يوما من الولادة ، وذلك للحصول على وسيلة منع الحمل المناسبة للمراة ولحالتها الصحية.

الولادة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq