الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:03 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

دراسة تحذيرية : الروج فيه سم قاتل

الصباح العربي

كشفت دراسة علمية حديثة، عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن أحد مستحضرات التجميل شائعة الاستخدام بين السيدات وهو أحمر الشفاة ، حيث نصح الباحثون السيدات بإستخدام احمر الشفاة بشكل محسوب، وذلك لخطورته ، حيث يتم إعادة النظر فى كمية المعادن السامة التى تحتوى عليها من خلال المؤسسات الصحية الرسمية، خاصة "FDA".

والدراسة أشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرين أن أحمر الشفاه أو "الروج "  قد يحدث أعراضاً خطيرة غير مرغوب فيها، نظراً لاكتشاف مواد سامة بها، أبرزها الرصاص والكادميوم والكروميوم والألومنيوم وخمسة معادن أخرى، مطالبين بوضع سياسات عامة واضحة لوضع المزيد من الرقابة على مستحضرات التجميل.

 وأكدوا أن هذة المواد السامة توجد بمستويات ليست بالصغيرة وتهدد الصحة بشكل كبير، وذلك بعدما قاموا باختبار وتحليل ما يزيد عن 23 نوعاً مختلفاً من أحمر الشفاه وقاموا بحساب تركيزات المعادن السامة بها وتأثير الاستخدام اليومى المتواصل لها.

وقال الباحثون أن وجود تلك المعادن بحد ذاتها ليس هو المشكلة، ولكن المشكلة تكمن فى أن الاستخدام المتواصل لأحمر الشفاه قد يعرض السيدات لمشاكل كبيرة على المدى الطويل، نظراً لارتفاع مستوياتها بالدم، لافتين إلى أن الخطورة ليست فى وجودها على الشفاه، ولكن عندما يتم امتصاصها خلال ابتلاع المرأة جزءاً منها شيئاً فشيئاً أو قد يتعرض لذلك عند تبادل القبلات.

الروج أحمر الشفاة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq