الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 08:12 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تخلصى من دهون الأرداف خلال 10 أيام بهذا الريجيم

الصباح العربي

من أكثر مناطق الجسم التي يصعب إزالة الدهون منها هى منطقة الأرداف ، الأمر الذى يثير ازعاج الكثير  من النساء، خاصة اللاتى يبحثن عن الرشاقة والجمال.

توضح إخصائي السمنة والنحافة والغدد الصماء الدكتورة شيماء السيد، ، إن هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدى إلى الإصابة بالسمنة في منطقة الأرداف منها أسباب جسدية مثل هرمون الأستروجين وهو هرمون أنثوي يجعل تراكم الدهون في منطقة الصدر والأرداف.

واضافت الى ان هناك أسباب تتعلق بالأجناس والمناطق تنتشر هذه المشكلة في شعوب البحر المتوسط واللاتينية، ترهل عضلات الأرداف، زيادة الوزن على المعدلات الطبيعية للجسم ، وكذلك نمط الحياة المرفه، الأطعمة المليئة بالدهون خاصة الأطعمة السريعة، قلة النشاط البدني.

وقالت أنه يمكن للشخص التخلص من دهون الأرداف بسهولة عن طريق اتباع نظام غذائى متخصص وفعال للتخلص  من دهون الأرداف خلال 10 أيام، وذلك من خلال التوقف عن الأطعمة الضارة مثل المشروبات الغازية، الأطعمة السريعة، الأكلات عالية الدهون، الأطعمة والمقرمشات مثل الشيبسي والدوريتوس.

وأكدت على أهمية شد عضلات الأرداف، عن طريق ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على شد عضلات الفخذين والأرداف منها الأيروبكس للعضلات الخلفية والمشي، عند شد عضلات الأرداف تقل حجم الأرداف بسرعة، و العمل على تقليل السعرات الحرارية حيث إن كل 3000 سعر تقابل باوند من الجسم لذلك، إذا تم تخفيض 3000 سعر بالأسبوع تفقد كيلوجرام بالأسبوع، لذلك يجب اتباع نظام غذائي محكم لتقليل الوزن وبالتبعية تقليل حجم الأرداف.

وشددت على أهمية  تناول هناك أطعمة تساعد على فقدان دهون الأرداف مثل الأفوكادوا، الزيتون، المكسرات، زيت الزيتون، السلمون، هذه أغذية غنية بالدهون غير المشبعة، الزبادي منزوع الدسم، البيض، لحوم الدجاج الرومي، الحبوب الكاملة، الشوفان، والحرص على تناول الماء بكثافة، مع استبدال الأطعمة التي تزيد الوزن بالفاكهة والخضراوات.

 

دهون الأرداف

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq