الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 05:37 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

أنظمة ريجيم تعرضك للوفاة أخطرها الماء و السريع    

الصباح العربي

أنظمة ريجيم تعرضك للوفاة أخطرها الماء و السريع    

تسعى الكثير من الفتيات و السيدات للوصل الى الرشاقة والحصول على جسم مثالى مثل النجمات وعارضات الأزياء في أقصر وقت مما يجعلهن يتبعن أنظمة غذائية قاسية قد تؤدى إلى الوفاة في أغلب الأوقات.

تشير تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية، الى  أخطر أنواع الريجيم والنظم الغذائية التي تسبب الوفاة، قائلة ان من أخطر الأنظمة الغذائية التي يتبعها الإنسان هو  ريجيم الماء، فبالرغم من فوائد الماء إلى أن الاعتماد على هذا النظام يؤدى إلى ضرر كبير في الجسم وعدم التخلص من الوزن كما هو متوقع.

وأضافت ان  نظام التجويعوهو أن يتبع الإنسان نظام غذائى صارم وهو أن يمتنع عن الأطعمة والمشروبات بحجة تجويع الجسم لعدم اكتساب أي دهون زائدة أو سعرات حرارية إضافية ولكن يقوم الجسم بالاحتفاظ بالأطعمة المتناولة ويرفض حرق الدهون وبالتالى يزيد الوزن وليس يقل بالإضافة إلى الإصابة بأمراض سوء التغذية والضعف العام.

وحذرت من نظام حبوب التخسيس ، قائلة ان وظيفة تلك الحبوب هي سرعة إخراج الطعام من الجسم في صورة إسهال، وذلك مما يجعل الجسم غير مستفاد من القيمة الغذائية المفيدة للطعام وأيضا تؤثر على عمل القلب والتي تجعله يقوم بنشاط أكبر من المعتاد لتنشيط الدورة الدموية لسرعة حرق الطعام مما يعجل من الإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة.

وأكدت ان من أخطر انواع الريجيم ايضا هو الريجيم السريعحيث يتم إتباعه لمدة تصل من يومين إلى ثلاث أيام فقط مما يرهق الجسم ويجعله غير مستفاد من الطعام ويضعف الجهاز المناعى مما يجعل الإنسان أكثر عرضة للأمراض.

ريجيم

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq