الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:08 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الوزراء : إجتماع شهرى للمتحدثين الرسميين بالوزراء للرد على وسائل الإعلام

الصباح العربي

طالب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بعقد اجتماع شهري بمقر مجلس الوزراء بين المتحدثين الرسميين بالوزارات للتنسيق فيما بينهم، والرد على استفسارات كافة وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

جاء ذلك فى  الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم، مؤكدا على أهمية استقبال الوزراء لنواب الشعب لمناقشة أوضاع ومشاكل دوائرهم بصفة دائمة، وإيضاح الجهود التي تقوم بها الوزارات في تقديم الخدمات للمواطنين وتنفيذ المشروعات التنموية التي تخدم الإقتصاد المصري وتساهم في رفع معدلات النمو.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على تحديد الأولويات الخاصة بالمشروعات، بما يضمن تخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة، مشددا على أهمية حصر ومراجعة الأصول غير المستغلة للدولة، وخاصة من الأراضي، للعمل على إستغلالها بصورة جيدة. وأكد أن الدولة تعمل على تشجيع فرص الإستثمار.

وأعلن مجلس الوزراء ترحيبه بزيارة الرئيس الصيني تشي جينبينج الى مصر غدا، مؤكدا أن الزيارة تعكس متانة العلاقات بين البلدين، وأن مشروعات التعاون المنتظر التوقيع عليها خلال الزيارة تسهم في خدمة مصالح البلدين، وفي دفع التعاون المصري الصيني الى آفاق أرحب، تدعم ما تتمع به العلاقات بين الدولتين من روابط تاريخية متينة.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه أهم المشروعات التي اقترحتها الوزارات والهيئات المصرية المختلفة، وتلك التي تقدمت الجهات الصينية بمقترحات تمويل لها، للتعاون بين الجانبين  خلال المرحلة المقبلة في مجالات تطوير وتنفيذ مشروعات البنية الاساسية والنقل والإسكان وتوليد الكهرباء ونقلها.

مجلس الوزراء الوزارات المشروعات الرئيس الصينى وسائل الإعلام

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq