الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 12:28 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

استعيدي نضارة وجهك بعد الريجيم

الصباح العربي

في أعقاب اتباع حمية غذائية معينة يفقد الجسم نسبة كبيرة من الدهون، وهو ما يؤدي إلى شحوب الوجه وفقدانه لنضارته، ويعود ذلك بحسب المتخصصين إلى حرمان الجسم من مجموعة عناصر كان يعتمد عليها بشكل يومي.

 

وللتخلص من هذا الشحوب وإعادة وجهك إلى نضارته المعهودة كل ما عليك هو تناول الأطعمة التالية:

 

أطعمه تحتوى على الكولاجين

 

ينصح خبراء التجميل بتناول الأطعمه التى تحتوى على الكولاجين خاصة عند إتباع حمية غذائية، وذلك لامداد الوجه بالعناصر الذى يفقدها. ومن الأطعمة الغنية بالكولاجين والتى لا تسبب خلل في وزن الجسم (فول الصويا وحليب الصويا والبطاطا الحلوة والطماطم والبنجر والبرتقال والفراولة).

 

الشاى الأخضر

 

الشاى الأخضر من أكثر المشروبات التى تحتوى على مضادات للأكسدة التي تساهم في الحفاظ على نضارة الوجه وإشراقه، لذا تناول كوب من الشاى يوميا يعوض الجسم بالمواد اللازمه كما يساهم فى إنقاص الوزن.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة:

 مكونات في طلاء الأظافر تُزيد الوزن!

 

 كيف تواجه تحديات أسبوع الريجيم الأول؟

 

الأطعمة التى تحتوى على (فيتامين أ)

 

تعتبر الأطعمة التى تحتوى على "فيتامين أ" من أهم الأطعمة التى تحمى  من شحوب الوجه وتساعد على نضارة البشرة، مثل (الجزر والسبانخ والبطيخ والبقدونس) كما أن هذه الأطعمه لا تزيد من السعرات الحرارية بل وتعطيك إحساس بالشبع.

 

المياه

 

يؤكد أخصائيو التغذية أن المياه من أهم العوامل التى تساهم فى تنقية الجسم من السموم والحفاظ على نضارته وجماله. لذا 8 أكواب يوميا ضرورى وخاصة فى حالة اتباع "الرجيم".

 

الأفوكادو والمكسرات

 

يحتوى الأفوكادو والمكسرات على زيوت طبيعية خفيفة  تساعد على تعويض الجسم وخاصة البشرة مما فقدته من زيوت وخاصة أثناء الحمية الغذائية، لذلك عليك تناول الأفوكادو والمكسرات بكميات مناسبة يوميًا خلال فترة الحمية للحفاظ على نضارة بشرتك.

 

الفول

 

الفول يساعد الجسم علي إنتاج حمض الهيالورونيك و الذي يعتبر أحد العناصر الهامة في مكافحة الشيخوخة . كما انه يساعد على الإحساس بالشبع لأطول فترة ممكنه.

 

 

لا نتردد في إنفاق الأموال على عدد لا يحصى ولا يعد من الأمصال والكريمات وغيرها من مستحضرات التجميل. ولكن إذا كنت تريدين بشرة تشع بالصحة والنضارة الحقيقية، فعليك بالاعتناء ببشرتك من الداخل قبل الخارج. فما نتناوله من أطعمة له تأثيرا مباشرا على صفاء البشرة. إليك ٥ أنواع من الطعام تغذي البشرة وتحافظ على شبابها.

 

السلمون

السلمون مصدر غني جدا للأحماض الدهنية أوميغا ٣ التي تعتبر عنصرا أساسيا لدعم صحة خلايا البشرة. فهي تشكل حاجزا حول الخلايا لتحميها من العوامل الخارجية المضرة مثل أشعة الشمس والتلوث البيئي.

 

الجوز (عين الجمل)

مصدر رائع للأحماض الدهنية والفيتامين E يحتوي على الزيوت المرطبة ومضادات الأكسدة.

 

زيت الزيتون

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من زيت الزيتون لا تظهر عليهم علامات الشيخوخة إلا في عمر متأخر، وذلك بسبب إحتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية والبوليفينولز التي تحمي ضد الجزيئات الحرة التي تتلف الخلايا.

 

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو أي أكثر من ٧٠٪، غنية جدا بالفلافانويدز، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي ترطب الجلد وتنعمه.

الشاي الأخضر

من أفضل مصادر مضادات الأكسدة التي تدعم الدورة الدموية وتزيد من مرونة الجلد وتزيل السموم المتراكمة المسببة للتجاعيد.

 

 

في أعقاب اتباع حمية غذائية معينة يفقد الجسم نسبة كبيرة من الدهون وهو ما يؤدي إلى شحوب الوجه وفقدانه لنضارته ويعود ذلك بحسب المتخصصين إلى حرمان الجسم من مجموعة عناصر كان يعتمد عليها بشكل يومي. وللتخلص

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq