الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 02:34 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

كشف إستشاري تغذية عن الفوائد المدهشة للأطعمة المذكورة في القرآن

الصباح العربي

العديد من الأطعمة التي ذكرت في القرآن الكريم، والتي تتمتع بعدد هائل من الفوائد الصحية بفضل احتوائها على كمية عالية من المواد المغذية.

الدكتور طارق رضا، استشارى التغذية والصحة العامة، يطلعنا على أبرز الفوائد الصحية للإنسان للأطعمة التي وردت في القرآن الكريم، من خلال السطور التالية..

عسل النحل:-

يلعب العسل دورًا فعالا في علاج آلام الحلق والقضاء على التهابات المفاصل وتقوية الجهاز المناعى، كما أن تناول العسل الممزوج مع القرفة، يعمل على خفض معدلات الكوليسترول الضار بشكل رائع في الجسم.

التين:-

يساعد التين في علاج الإمساك وأمراض الجهاز الهضمي، كما يساعد في تطهير المسالك البولية والكلى من السموم، كما يحمي التين أيضا من فقر الدم ويساعد في إنتاج الكريات الحمراء.

العنب:-

يعد العنب غنيا بالمواد المضادة للأكسدة والتي تحمي من الشيخوخة المبكرة، كما يحتوي العنب على سكر الجلوكوز الذي يمنح الجسم النشاط والطاقة.

الزيتون:-

احتواء الزيتون على الدهون الصحية، يساعد في الوقاية من أمراض القلب والسرطان، كما أنّ الإكثار من تناول زيت الزيتون يعطي البشرة نعومة رائعة ويقوي الشعر.

الرمان:-

احتواء الرمان على كمية عالية من فيتامين"C"، يساعد على دعم وتعزيز الجهاز المناعى ومكافحة الزكام ونزلات البرد، كما أن احتواء الرمان على كمية هائلة من المواد المفيدة يحمي الشرايين من الضرر والتلف، والوقاية من أمراض القلب.

الزنجبيل:-

يعمل الزنجبيل في التخفيف من الغثيان، كما يُعتبر الزنجبيل من أبرز الأطعمة التي تساعد على طرد السموم خارج الجسم، وتنشيط الجسم والتخفيف من اضطرابات الجهاز الهضمي.

 

تغذية قران فواكة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq