الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:36 صـ
الصباح العربي

منوعات

مؤرخ يزعم العثور على قنابل نووية تعود إلى هتلر

الصباح العربي

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن أحد المؤرخين الهواة يزعم العثور على قنابل نووية تعود لفترة الحرب العالمية الثانية، قام "هتلر" بإخفائها فى أنفاق تحت الأرض.

وأوضحت الصحيفة أن الألمانى "بيتر لور"، البالغ من العمر 70 عاما، يدعى أنه عثر على كهوف ضخمة تحت الأرض فى منطقة "جوناس فالى" بولاية "تورينجيا" الألمانية، عن طريق استخدام جهاز "الرادار المخترق للأرض".

وأضاف "لور" أنه اكتشف وجود 5 أجسام ضخمة داخل تلك الكهوف أو الأنفاق، وباستخدم تكنولوجيا 3D تأكد من أن اثنين من تلك الأجسام عبارة عن "قنابل نووية". 

وصرح "لور" لإحدى الصحف المحلية بأن تلك القنابل النووية موجودة تحت الأرض منذ ما يقرب من 71 عاما، ومن الممكن أن تنفجر بين لحظة وأخرى، ليشهد العالم كارثة "تشرنوبل" جديدة.

ويذكر أن السلطات الألمانية طلبت من "لور" عدم الاستمرار فى أبحاثه بشأن القنابل النووية المزعومة

وأشارت "الإندبندنت" إلى أنه خلال الحرب العالمية الثانية، تم إجبار مجموعة من أسرى الحرب على حفر 25 نفقا تحت الأرض فى منطقة "جوناس فالى"، لكن تم هجر تلك الأنفاق قبل نهاية الحرب، ولا يعلم أحد حتى الآن الغرض من حفرها.

وأضافت أن القوات الأمريكية استولت على أنفاق "جوناس فالى" فى 4 أبريل عام 1945، وقامت بمصادرة المعدات الإلكترونية قبل تفجير مداخل تلك الأنفاق بالديناميت.

والجدير بالذكر أنه فى عام 2015، زعم اثنين من المؤرخين الهواة العثور على قطار نازى مليئا بالذهب فى أحد الأنفاق فى بولندا؛ لكن الخبراء والباحثون لم يعثروا على أى شئ فى الموقع الذى أشار إليه المؤرخين.

منوعات

click here click here click here altreeq altreeq