الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:09 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

”سرطان الثدى” من ابرز 7 انواع السرطان قابلة للشفاء

الصباح العربي

ظهرت طفرة نوعية أحدثتها تقنيات التشخيص والعلاج الحديثة للأورام السرطانية التي ظلت لسنوات سببًا للوفاة ومصدرًا للقلق لمجرد ذكرها، ولكن لا يعلم البعض أن هناك 7 أنواع من السرطانات أصبح بالإمكان علاجها بمنتهى السهولة بالأدوية المناسبة وقدر من الرعاية، خاصة إذا تم اكتشافها في وقت مبكر.

ووفقًا لموقع "boldsky" هي كالتالي:

1-سرطان الثدي

كشفت دراسة بحثية أن سرطان الثدي يمكن علاجه والشفاء منه تمامًا حال تم اكتشافه في المراحل المبكرة عندما لا يكون حجم الورم قد تجاوز حبة الفول السوداني.

2- سرطان الجلد

يعد سرطان الجلد أحد أنواع الأورام الخبيثة سهلة العلاج نظرًا لأنه ظاهري ويمكن اكتشافه بسهولة في مراحل مبكرة.

3 -سرطان عنق الرحم

يعتبر سرطان عنق الرحم أحد أسهل السرطانات علاجًا وشفاءً، حيث إن الكشف عنه بات سهلًا جدًا ببعض الاختبارات التي تسمح ببدء العلاج قبيل انتشار الخلايا السرطانية.

4- سرطان الخصية

إذا تم الكشف عن سرطان الخصية في مرحلة مبكرة، أي بمعنى اكتشافه قبل انتشاره في أجزاء محيطة، يصبح من السهل علاجه كيميائيًا والشفاء منه تمامًا.

5-سرطان الغدة الدقية الحليمي

يعتبر سرطان الغدة الدرقية الحليمي أحد أنواع أورام الدرقية الأربعة، وهو أكثرها قابلية للشفاء بالعلاج الإشعاعي نظرًا لبطء عملية نموه.

6-أورام هودغكن اللمفاوية

عادة لا تستجيب معظم أنواع سرطانات الغدد الليمفاوية بشكل جيد للعلاج، ومع ذلك، فإن أورام هودغكن اللمفاوية قابلة للشفاء بفرصة للبقاء على قيد الحياة قد تصل في بعض المرضى إلى 90%.

7-سرطان البروستاتا

ينتشر سرطان البروستاتا، وهي غدة في الجهاز التناسلي الذكري، بمعدل بطيء جدًا، لذلك ينجح العلاج الإشعاعي في علاجها تمامًا حال اكتشافها في وقت مبكر.

"سرطان الثدى" من ابرز 7 انواع السرطان قابلة للشفاء

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq