الصباح العربي
الأحد، 26 مايو 2024 01:09 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

وزير العمل العراقي يبحث مع مسؤول بريطاني دعم تأهيل المناطق المحررة من ”داعش”

وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي محمد شياع السوداني
وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي محمد شياع السوداني

التقي وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي محمد شياع السوداني مع مسؤول بوزارة التنمية البريطانية خطط الوزارة وبرامجها في رعاية الفئات الضعيفة في المجتمع واصلاح نظام الحماية الاجتماعية، داعيا المنظمات والمجتمع الدولي لدعم خطة الوزارة العاجلة للمساعدة في تأهيل المناطق المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي والمساكن وتقديم الخدمات الاساسية وتهيئة قروض المشاريع الصغيرة لمساعدة ابناء الموصل مركز محافظة نينوي على ايجاد فرص عمل لهم.

وقال السوداني، خلال لقائه مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا بوزارة التنمية البريطانية ديفيد هالم في بغداد اليوم  الأربعاء ، إن الوضع الاجتماعي في العراق تأثر بالحرب على الإرهاب في ظل وضع اقتصادي متأزم بسبب انخفاض أسعار النفط ، مما أدى إلى ارتفاع نسب الفقر وتزايد الفئات الهشة والضعيفة في المجتمع من كبار السن وذوي الإعاقة واليتامى.

وأضاف: أن الوزارة تضاعفت عليها المسؤوليات تجاه الفئات الضعيفة وقامت باستحداث هيئتين جديدتين للحماية الاجتماعية ورعاية ذوي الاعاقة بموجب قوانين شرعت في البرلمان لمواجهة هذه التحديات، لافتا الى ان هيئة الحماية الاجتماعية تقدم اعانات شهرية للمستحقين دون خط الفقر واعانات مشروطة لتحسين خدمات التربية والتعليم والصحة، فيما تقوم هيئة رعاية ذوي الاعاقة التي جاءت ضمن التزام العراق بالاتفاقيات الدولية بتقديم خدمات اخرى مختلفة لهذه الشريحة.

وأوضح أن الوزارة لديها هيئة لرعاية الطفولة تضم مجموعة من الوزارات وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف تعمل على وضع سياسات خاصة بحماية الطفولة التي اخذت بنظر الاعتبار تحديات الارهاب والفقر والنزوح.

وناقش السوداني مع المسؤول البريطاني التحديات التي تواجه الدولة في مسألة النزوح وتقديم المساعدات العينية والمادية للنازحين بالتنسيق مع بعض المنظمات الانسانية والدولية

وزير العمل العراقي يبحث مسؤول بريطاني دعم تأهيل المناطق المحررة داعش

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq