الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:19 مـ
الصباح العربي

منوعات

أكبر شركة تصدير للبصل في العالم تدعو لإرسال الفائض للجوعى في أفريقيا

الصباح العربي

دعت أكبر شركة مصدرة للبصل في العالم المنتجين الهولنديين إلى تصدير الفائض من البصل الهولندي والذي يتراوح بين 85 إلى 100 مليون كيلوجرام هذا العام إلى مناطق شرق إفريقيا لتخفيف الجوع، بدلا من التخلص منه.
وقالت تشايان فيسركيركى من شركة "فيسكيركى"، أكبر مصدر للبصل في العالم، لصحيفة "فينانسيلى داجبلاد" إن "هناك 20 مليون شخص يتضورون جوعا في شرق إفريقيا، بينما نحن نجلس هنا على تلال ضخمة من الغذاء الأساسي، أجد هذا صادما".
وذكر موقع "دتش نيوز" الإخباري الهولندي أن شركة "فيسكيركى" كتبت للسفارات الهولندية في العديد من دول شرق إفريقيا فضلا عن منظمة التجارة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي لطرح هذه الفكرة، بيد أنها لا تعتقد أنه سيتم تنفيذ خطتها نتيجة لبعض اللوائح والقوانين أو الردود المراوغة.
وأكدت تشايان أن شركتها لن تتربح من الصفقة قائلة "كل ما نريده هو منع تدمير المزيد من الغذاء الجيد، بينما هناك الملايين من الجوعى".
وأشار الموقع إلى أن هولندا تحتل المرتبة 12 في قائمة أكبر منتجي البصل في العالم وتقوم بتصدير حصة كبيرة منه، بيد أن سوق التصدير انهار في منتصف فبراير الماضي عندما منعت روسيا جميع واردات المنتجات الزراعية من الاتحاد الأوروبي مما تسبب في حدوث فائض هائل.

أكبر شركة تصدير للبصل العالم تدعو لإرسال الفائض للجوعى أفريقيا

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq