الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 08:09 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

أفضل ثانى مشروب بعد الماء

الصباح العربي

يُعد الشاي من المشروبات اللذيذة، التي لا غنى عنها في حياتنا اليومية، إذ يمكن تقديمه مثلجًا أو ساخنًا، ومنه أنواع كثيرة تساعدكِ على الحصول على قدر كافٍ من السوائل في خلال يومكِ.

لكن هل كنتِ تعرفين أن للشاي فوائد صحية عديدة؟ فهو مفيد للصحة العامة وللبشرة واللياقة، لذلك يُعد أفضل ثاني مشروب بعد الماء.

اليوم نقدم لكِ عزيزتي في هذا المقال بعض فوائد الشاي:

خفض مستوى الكوليسترول في الدم:

يعمل الشاي على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، ويقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، إذ أثبتت الدراسات أن تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر أو الأسود يوميًا يقي من خطر هذه المشكلات.

تحسين الذاكرة وزيادة التركيز:

يساعد تناول كوب واحد من الشاي الأبيض يوميًا على تحسين الذاكرة وزيادة نسبة التركيز، إذ يحتوي على الكافيين والثيانين، الذي يُعد من الأحماض الأمينية، التي تنشط الذهن وتحسّن الذاكرة.

فقدان الوزن:

يساعد الشاي على زيادة معدل الأيض، إذ أثبتت الدراسات أن تناول 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا تعمل على زيادة نسبة الحرق وفقدان الوزن.

تعزيز الجهاز المناعي وتقويته:

تناول 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا يعمل على رفع مستوى الجهاز المناعي، ويساعد على ضبط الخلايا المناعية.

علاج آلام الأسنان واللثة:

يحتوي الشاي الأسود على مادة التانين، التي تعمل على قبض الأوعية الدموية والقضاء على البكتيريا الموجودة في الفم، ويحتوي كذلك على مادة الفلورايد، التي تقضي على روائح الفم الكريهة.

تأخير ظهور علامات الشيخوخة:

أثبتت بعض الدراسات أن تناول الشاي الأسود أو الأبيض أو الأخضر يوميًا يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ويساعد على الحفاظ على صحة البشرة والشعر والحماية من الإصابة بالعمى.

الوقاية من السرطان:

يحتوي الشاي على مادة البوليفينول، التي تساعد على منع تكوين الأورام السرطانية في الجسم، خاصةً سرطان الكبد والأمعاء والكلى والثدي والبروستاتا.

أفضل ثانى مشروب الماء الشاى

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq