الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 02:14 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

يوسف الشاهد : عازمون على إنجاح تجربتنا في المجالين السياسي والاقتصادي

يوسف الشاهد
يوسف الشاهد

قال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، اليوم الثلاثاء، "نحن عازمون في تونس على إنجاح تجربتنا في المجالين السياسي والإقتصادي من خلال الاعتماد على الموارد المالية الذاتية ومساندة شركائنا الاستراتجيين".

واستعرض الشاهد -خلال مؤتمر مراكش الذي عقد عنوان "فرص للجميع، نمو وتشغيل والاندماج في العالم العربي" والذي ينظمه كل من صندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي- أهم الإصلاحات التي اتخذتها تونس خلال السنوات الأخيرة من أجل نجاح الإنتقال السياسي والاقتصادي.

وتطرق الشاهد إلى مشروع قانون "الأمان الإجتماعي للنهوض بالفئات الفقيرة والفئات محدودة الدخل"، والذي تم تقديمه لمجلس نواب الشعب ويرتكز أساسا على ضمان أجر عادل للعائلات الفقيرة وتغطية اجتماعية وصحية لكافة التونسيين ومسكن لكل عائلة، مؤكدا سعي الدولة التونسية إلى ضمان استقرار أمني وتحسين مناخ الأعمال والحرص على مضاعفة فرص الشغل للشباب.
وأشار الشاهد إلى أن "النمو الاقتصادي يعد مقياسا أساسيا لتحديد مستوى النمو في البلدان لكنه غير كاف، باعتبار أن ازدهار الشعوب يفرض نفسه اليوم كركيزة أساسية لضمان الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في العالم العربي".

يوسف الشاهد  عازمون إنجاح تجربتنا المجالي السياسي الاقتصادي 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq