الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 07:51 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

قوي مناعتك من خلال عسل اللافندر وخصائصه العلاجية والصحية

الصباح العربي

ميز الله سبحانه وتعالى النحل بجعله ينتج العسل الذي هو شفاء لكثير من الأمراض سواء قديما او حديثا كما تم ذكرة فى القرآن الكريم لحث البشر على أهميته ، ويوجد العديد من أنواع العسل وقد تختلف اسمائها وتزداد فوائدها ويعود ذلك الأختلاف إلى نوع الزهرة التي يأتي منها العسل ،  وكل صنف من هذه الأصناف يختلف عن غيره من ناحية المميزات ولكل صنف خصائصه الخاصة به التى ينفرد بها عن غيره من الأنواع الأخرى  ، حيث أن للنحل عالم واسع خاص به لا يتدخل الإنسان فيه ، ومن أنواع العسل الذي سنهتم بتناوله تفصيليا فى هذا المقال عن عسل اللافندر العضوي الذي يصنع من زهرة الخزامى ( اللافندر ) وفوائده المتعددة

 العسل اللافندر العضوي  :- يتم إنتاج العسل الخزامى من زهور اللافندر من خلال إمتصاص النحل لرحيقها ويشتهر عسل اللافندر العضوي بأنه من الأنواع الممتازة والرائعة من بين الأنواع الاخرى، كما يشتهر بفوائده التى لاحصر لها .

ويجنى عسل اللافندر من منتصف الصيف إلى أوائل الخريف وهو عسل مميز يتمتع بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم ولا ينافس من حيث غناه الغذائي ورائحته ومذاقه المنفرد كما يحتوي على العديد من الفيتامينات .

ويتم أنتاجة بمناطق كثيرة منها أسبانيا وأوروبا حيث يوجد الغابات الكثيفة التى تنمو بها هذه الزهور بكثرة ، وتتميز زهرة اللافندر بلونها الجذاب " البنفسجي " ورائحتها العطرية الفواحه القوية للغاية ولذلك يتأثر العسل برائحة زهور اللافندر ليعطى رائحة خفية من اللافندر .

خصائص ومواصفات عسل اللافندر العضوي الأصلي :- وقد اتفق القدماء منذ زمن بعيد على أستخدام العسل كعلاج منزلي لعلاج الكثير من الأمراض أو الحالات التي تصاب بنزلات البرد وأيضا التهابات فى الحلق وذلك لدوره الفعال فى العلاج وتأثيره القوي والسريع فى الشفاء وقد تميز عسل الخزامي بخصائص من ناحية اللون والشكل والرائحة وهي  

  • لون العسل واضح ويكون بلونين أما لون كهرمانى فاتح أو كهرماني مائلا للحمرة أو أبيض . 
  • طعم العسل يتميز بمذاقه اللذيذ القوي 
  • شكل العسل متوسط التبلور ولزج وأيضا يتصف شكلة بقوامه السميك ¤ رائحة العسل قليلة التركيز وغير نفاذة ونكهته قوية .

كما يتصف عسل اللافندر " الخزامي " بوجود شمع العسل العضوي وحبوب اللقاح من ضمن مكوناتة الأساسية ،كما أنه يحتوي على كثير من الأحماض الأمينية التى تميزة عن غيرة .

في وقتنا الحاضر تم نقل فوائد عسل اللافندر من جيل إلى جيل كما لاقى شهرة كبيرة وتم تداول استخدامه فى علاج كثير من الأمراض المعاصرة منها أمراض الجهاز التنفسي ومنها أمراض الشعب الهوائية ، ونزلات البرد والسعال واحتقان المسالك التنفسية حيث نصح به الأطباء باستخدامه كعلاج ذو تأثير قوي وفعال ومجرب فى شفاء مثل هذه الأمراض   

فوائد عسل الخزامى وكيفية استخدامه .

  • يساعد عسل الخزامى الأصلي على التخلص من الجهد والتعب بعد يوم شاق من العمل وذلك عن طريق تناول ملعقة صغيرة منه مساءا.
  • يساعد عسل الخزامي العضوي على النوم الهانئ ويعمل على استرخاء العضلات ويستخدم بتناول ملعقة صغيرة ليلا قبل النوم.
  • يزيل عسل الخزامى المغص والتقلصات ويطرد الغازات الموجودة بالبطن من خلال إضافة ملعقة صغيرة من العسل على كوب دافئ ويشرب يوميا.
  • يساعد على تخفيف أعراض القولون العصبي وذلك بتناول ملعقة صغيرة على الريق.
  • يعجل في شفاء الجروح والحروق كما يخفف من آثارها وذلك بأستخدام العسل كدهان على موضع الجرح أو الحرق .
  • - يساعد على تطهير المعدة من البكتريا والجراثيم وعلاج اضطرابات المعدة وذلك بتناوله مع بعض الأضافات الطبيعية وتناوله يوميا وسوف تظهر نتائجه سريعا .
  • يستخدم كمضاد قوي للأسهال ومدر للبول ومطهر وقاتل للديدان وذلك بتناول ملعقة صغيرة من عسل الخزامى كل صباح .
  • يعالج المشاكل التي يعاني منها الأشخاص فى الهضم ويساعد على تحريك المعدة بطريقة جيدة ويقلل من فرصة الإصابة بقرحة المعدة والالتهابات الخاصة بها وذلك من خلال تناول العسل يوميا بمقدار ملعقة صغيرة قبل النوم أو فى الصبح .
  • يقوي المناعة ويتصدى للأمراض الداخلة فى الجسد حيث ينصح به المختصين ليستفاد به الأشخاص الأكثر عرضة للعدوى من الأمراض لاحتوائه على كثير من العناصر الغذائية ويتم تناول ملعقة كل صباح .
  • يعالج السعال والكحة حيث أثبت فعاليته فى القضاء عليهم من خلال تناول ملعقة صغيرة مضافة لنصف كوب ماء دافئ

إذا كنت من المهتمين بتقوية مناعتك وتقوية مناعة من حولك فعليك الحرص بشراء المنتج الأصلي من عسل الخزامى "اللافندر" العضوي  ولكي تضمن تعاملك مع متجر أهل للثقة والأمان فلا يوجد خيار أمامك إلا متجر رويال دوز المكان المتخصص ببيع المنتج الأصلي 100%.

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq