الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:58 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

قناع خشب الصندل لبشرة صافية ومتوهجة

الصباح العربي

قناع الوجه من خشب الصندل لبشرة صافية ومتوهجة من بين حلول التجميل الأكثر شعبية هذا الموسم، يعتبر خشب الصندل اسماً شائعاً. منذ ما يقرب من 4 آلاف عام ، استخدم الناس خشب الصندل لعلاج الأيورفيدا ومكونات التجميل والعطور والعديد من الأغراض الأخرى. وهذا على الأرجح سبب كون أشجار خشب الصندل من بين أغلى النباتات في العالم. اليوم، سنخبركن كل شيء عن الأخشاب العطرية الباهظة الثمن والمعروفة باسم خشب الصندل. من الفوائد العديدة لخشب الصندل أنه يساعدك في الحصول على بشرة صحية بشكل طبيعي. لذلك، هذا الموضوع للنساء اللواتي يرغبن في الحفاظ على بشرة نقية ومتوهجة بشكل طبيعي، يمكن أن يكون خشب الصندل هو الحل الأفضل لكن جميعاً. لذا، إليك أقنعة الوجه الثلاثة هذه السهلة والبسيطة التي يمكنك صنعها بنفسك باستخدام المكونات التي يمكنك العثور عليها في المطبخ.

قناع توهج البشرة

تفقد بشرتنا وهجها الطبيعي بسبب التلوث والأوساخ من الخارج. يمكنك الحفاظ على بشرتك نقية ومتوهجة بشكل طبيعي عن طريق استخدام ماسك الوجه من خشب الصندل يومين في الأسبوع.

ماذا تحتاجين:

2 ملاعق كبيرة من مسحوق خشب الصندل.

2 ملاعق كبيرة من دقيق البازلاء.

ملعقة كبيرة عصير الليمون.

2 ملاعق كبيرة من ماء الورد.

اخلطي جميع المكونات بشكل صحيح في عجينة. بعدها قومي بتدليك المعجون على بشرتك بحركة دائرية لمدة 2-3 دقائق. لا تنسي تنظيف وجهك ويديك بشكل صحيح قبل وضع العجينة. بعد 10 دقائق عندما يجف المعجون، اغسلي وجهك بالماء الدافئ. تأكدي من وضع المرطب على وجهك بعد غسل القناع.

قناع مضاد للشيخوخة

بسبب التعرض للشمس كل يوم ، تبدأ بشرتنا في مواجهة مشاكل الشيخوخة مثل حروق الشمس والتجاعيد والبطانات الدقيقة وغيرها الكثير. يمكنك بسهولة صنع قناع مضاد للشيخوخة باستخدام خشب الصندل.

ماذا تحتاجين:

2-3 ملاعق كبيرة من خشب الصندل.

صفار بيضة.

ملعقة كبيرة من اللبن الرائب.

اخفقي صفار البيض جيداً واخلطيه مع مسحوق خشب الصندل واللبن الرائب. انتظري 10-15 دقيقة بعد وضع القناع. اغسليه بالماء الدافئ بعد أن يجف.

قناع مضاد للبثور

يقلل مكون خشب الصندل المطهر من نمو حب الشباب والبثور عن طريق التحكم في بكتيريا بشرتك. لذلك، من أجل الحصول على بشرة خالية من حب الشباب والبثور، ضعي قناع الوجه هذا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

ماذا تحتاجين:

ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل.

ملعقة كبيرة عصير الليمون.

نصف ملعقة كبيرة معجون كركم.

اخلطي جميع المكونات بشكل صحيح في عجينة. ضعي المعجون على وجهك باستخدام فرشاة ناعمة. اغسليه بالماء البارد بعد 5 دقائق.

في روتين جمالك، يمكن أن يكون خشب الصندل الحل الطبيعي للعديد من مشاكل بشرتك.

قناع خشب الصندل بشرة صافية ومتوهجة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq