الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:35 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرف على الفيتامينات و المعادن الموجودة في الشوفان

الصباح العربي

جمعية القلب الأمريكية بالفوائد الصحية المرتبطة بتناول الحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان ، بما في ذلك تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بجانب الفوائد الصحية الأخرى . كما يوفر الشوفان العديد من الفيتامينات و المعادن الضرورية لنظام غذائي صحي .

 

أولا : الفيتامينات الموجودة في الشوفان

الثيامين

الثيامين هو أحد فيتامينات المجموعة (ب) المعقدة و القابلة للذوبان في الماء . و هو ضروري للعديد من الوظائف الحيوية ، بما في ذلك وظيفة الأعصاب و العضلات و التمثيل الغذائي للكربوهيدرات ، فهو يعد مكون أساسي للعديد من الانزيمات المختلفة . كما قد تكون بحاجة أيضا إلى الثيامين ، لإنتاج حمض المعدة الذي ثبت أنه ضروري لهضم المواد الغذائية بشكل سليم . و لوزارة الزراعة الأمريكية ، يوفر دقيق الشوفان 15 في المئة من الكمية اليومية الموصى بها من الثيامين .

 

النياسين

النياسين هو أيضا أحد فيتامينات المجموعة (ب) المعقدة . وفقا لوزارة الصحة الأمريكية ، يوفر كوب واحد من دقيق الشوفان 3.2 في المائة من الكمية اليومية الموصى بها من النياسين للرجال ، و 3.7 في المائة للنساء . و هو ضروري أيضا للعديد من الإنزيمات ، كما النياسين أيضا يساعد على زيادة الطاقة و التمثيل الغذائي .

 

حمض الفوليك

حمض الفوليك هو فيتمين (ب-9) . و هو فيتامين (ب) الذي يزيد من إنتاج و نمو الخلايا . الفولات هو ضروري أيضا لإنتاج خلايا الدم الحمراء ، و توليف الحمض النووي DNA، و الحمض النووي الريبي RNA . و وفقا لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية لوزارة الزراعة الأميركية ، يوفر كوب واحد من دقيق الشوفان 3.5 في المائة من الكمية اليومية الموصى بها من حمض الفوليك .

 

ثانيا : المعادن الموجودة في الشوفان

عنصر السيلينيوم

السيلينيوم هو عنصر غذائي أساسي موجود في دقيق الشوفان . توفر حصة واحدة من دقيق الشوفان 23 في المئة من الكمية الموصى بها من السيلينيوم للبالغين ، و ذلك وفقا لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية لوزارة الزراعة الأمريكية . السيلينيوم هو عنصر نادر، و هذا يعني أنك تحتاج فقط كميات صغيرة جدا منه يوميا . و هو عنصر ضروري أيضا للعديد من الإنزيمات الهامة و يعمل أيضا كمضاد قوي للأكسدة .

 

عنصر المنغنيز

تناول كوب واحد من الشوفان المطبوخ ، يوفر لك أكثر من نصف الاحتياجات اليومية من عنصر المنغنيز . المنغنيز يلعب دورا في تشكيل النسيج الضام ، و العظام ، و عوامل تخثر الدم ، و الهرمونات الجنسية . كما يساعد أيضا في استقلاب الطاقة ، و امتصاص الكالسيوم . و له دور هام في تنظيم مستوى السكر في الدم و وظيفة الدماغ العادية .

 

معادن أخرى

كوب واحد من الشوفان يوفر لك من 15 إلى 18 في المئة ، من القيمة اليومية للفوسفور و الزنك . كما قد تقدم أيضا حصة واحدة من الشوفان حوالي 10 في المئة من الاحتياجات اليومية للحديد . هذه المعادن تلعب دورا هاما في دعم و تعزيز الجهاز المناعي ، و العظام الصحية ، و الأسنان ، و إنتاج خلايا الدم الحمراء .

تعرف الفيتامينات و المعادن الموجودة الشوفان

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq