الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 08:18 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

فوز حزب ”نتنياهو” في الانتخابات الإسرائيلية

نتنياهو
نتنياهو

أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن حزبه الليكود حقق فوزاً مستحقاً في الانتخابات التي جرت في إسرائيل، أمس الثلاثاء, بعد أن أشارت استطلاعات لأراء ناخبين أدلوا بأصواتهم إلي انه محا تقدم منافسيه من يسار الوسط بتحول صعب إلي اليمين بتخليه عن تعهد للتفاوض على دولة فلسطينية.

وتحدث نتنياهو في وقت مبكر من صباح الأربعاء إلي حشد من أنصاره بعد أن أشارت استطلاعات تلفزيونية لآراء ناخبين أدلوا بأصواتهم إلي تقارب شديد بين الليكود ومنافسه الرئيسي حزب الاتحاد الصهيوني، حسب وكالة "رويترز".

 

وأشارت نتائج رسمية شبه نهائية صدرت في وقت مبكر يوم الأربعاء إلي أن حزب ليكود اليميني بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حقق فوزا كبيرا في الانتخابات الإسرائيلية.

 

وأظهرت النتائج من 99 بالمائة من مراكز الاقتراع حصول الليكود على 29 مقعدا في البرلمان (الكنيست) المؤلف من 120 عضوا في حين حصل منافسه الرئيسي حزب الاتحاد الصهيوني بزعامة اسحق هرتزوج والذي يمثل يسار الوسط على 24 مقعدا.

 

أقر رئيس حزب العمل الإسرائيلى إسحق هرتزوغ، بفوز منافسه رئيس الحكومة المنتهية ولايته نتنياهو، في الانتخابات التشريعية، متمنيا له التوفيق ، حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية.

 وقال هرتزوغ: "تحدثت منذ دقائق قليلة مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وهنأته بفوزه وتمنيت له التوفيق".

 

 

 

انتخابات الكنيست حزب الليكود إسرائيل فلسطين

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq